تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

"يمن الغد" ينشر تفاصيل المتاجرة بمعاناة اليمنيين العالقين في الهند

خاص

الخميس 2020/04/02 الساعة 12:16 صباحاً

 

 تداولت مجموعات الوتس اب للجالية اليمنية في الهند قبل أيام اعلان صادر من القنصل العام في مدينة مومباي يحي غوبر وبناء على توجيهات من وزير الخارجية موجه لليمنين العالقين في دولة الهند والذين يودون العودة الى ارض الوطن.

الإعلان الذي رصده محرر "يمن الغد" ذيل بأرقام عدد من العاملين في القنصلية للتواصل وفي فترة اقصاها 31 مارس.

وفي ذات السياق اكد موظف في السفارة اليمنية في العاصمة الهندية دلهي لـ"يمن الغد" عدم معرفته بهذا الإجراء ومستغربًا كيف سيتم ذلك في ظل تعليق رحلات اليمنية والأهم من ذلك تعليق جميع الرحلات المغادرة والواصلة الى جميع مطارات دولة الهند وخاصة مطار مومباي وهو المطار الوحيد الذي يسمح لطيران اليمنية الهبوط فيه.

وعلم "يمن الغد" ان عدد كبير من العالقين اليمنيين في الهند تواصلوا مع موظفي القنصلية لتسجيل بيناتهم الشخصية اضافة لتأكيد حجز الطيران لمن كان قد حجز.

بعدها بيومين نشرت سفارة اليمن في دلهي على موقعها الرسمي اعلان انه لا توجد أي توجيهات من أي جهة لنقل اليمنيين العالقين في الهند الى أي دولة أو تحديدا الى اليمن، وان السفارة تخلي مسؤليتها عن أي اعلان أو معلومات غير ذلك.

بعدها بيومين أصدر محافظ محافظة حضرموت توجيه لعدد من الحضارم المتواجدين في الهند بحصر اليمنين من الحضارم فقط العالقين في الهند.. بعدها بدأ عدد من اليمنين من بقية المحافظات الأخرى والمقيمين في الهند بتجميع البيانات الشخصية للعالقين دون التوضيح لمن هذه البيانات ولا الجهة التي ستتوالى مساعدتهم.

وعلم "يمن الغد" من مصادر مطلعة تقديم رجال اعمال تبرعات لهذا الغرض والمزعج في الأمر ان عدد المتبرعين بحصر العالقين في تزايد وللأسف بحسب كثير من اليمنين المقيمين في الهند منذ فترة طويله ان هؤلاء الأشخاص ممن لا يتصفون بالأمانة والثقة وأنهم قد اقدموا على نفس هذا التصرف في ازمه 2015 عندما توقف الطيران بسبب الحرب وان جميع المساعدات والتبرعات التي منحت للعالقين تم الاستحواذ عليها وسرقتها، وفي ظل عدم وجود جهة مسئوله تشرف على إيصال هذه المساعدات للعالقين ومستحقيها يظل أمثال هؤلاء المحتالين يستغلون مثل هكذا أزمات للتربح على اليمنيين والمتاجرة بمعاناتهم حتى في عز أزماتهم.

كل هذا يحدث في ظل تجاهل الجهات الرسمية الممثلة بالقنصلية والسفارة اليمنية في دولة الهند.

ويعيد يمن الغد هنا نشر نص اعلان القنصلية :

تهدي القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في مومباي أطيب تحياتها الى جميع أبناء الجالية اليمنية في جمهورية الهند ‘ وبناء على توجيهات وزارة خارجية الجمهورية اليمنية بحصر العالقين في بلدان الاغتراب والعمل على عودة الراغبين منهم الى أرض الوطن فإنه تم تكليف موظفي القنصلية التالي أسمائهم  بعملية التسجيل

ضياء  917506100952

نشوان 919004638399

 صدام  918879167277

علما أن الاولوية في الترحيل ستكون لمن  حجز مقعده مسبقا ضمن الرحلات المعدة التي كانت مجدولة في مكتب الخطوط الجوية اليمنية

ووفقا لخطة الاستجابة الشاملة والسريعة التي أعدتها وزارة الصحة العامة لمواجهة جائحة فيروس كورونا فإنه سيتم فحص الركاب العائدين عند الوصول الى المطارات والمنافذ البرية

وننبه الذين انتهت إقاماتهم أن عليهم تجديد الاقامات أون لاين والتي ستكون مجانا حسب تعميم وزارة خارحية جمهورية الهند

كما ننبه أنه لا توجد طريقة اخرى معتمدة من قبلنا  لعمليات التسجيل كما يشاع في منصات التواصل الاجتماعي .

تسجيل أسماء العالقين الراغبين في العودة سينتهي يوم 31 مارس 2020 .

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص