تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

4 شاحنات أسلحة وشاحنتي صواريخ خرجت من "رصيف1" بميناء الحديدة وهذا مسارها

الخميس 2020/04/02 الساعة 05:01 صباحاً

 

سفينة أخرى بحمولات مجهولة ومشتبهة ترسو هذه المرة أيضاً في الرصيف رقم 1 بميناء الحديدة، وشهادات تؤكد إفراغ شحنات أسلحة، سبقها تحميل صواريخ على متن شاحنتين بخط سير معلوم ومحدد.

انفراد مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بالسيطرة على موانئ الحديدة الرئيسية والفرعية يمنحها المزيد من الوقت والامتيازات لتهريب ونقل واستقدام شحنات أسلحة مختلفة، في ظل الحماية الكاملة التي توفرها مظلة الأمم المتحدة والرعاية البريطانية لضمان السيطرة على أهم وأكبر موانئ البلاد على ساحل البحر الأحمر.

يوم الأحد 29 مارس 2020م، رست سفينة في الرصيف المغلق والمحجوز، رقم (1) بميناء الحديدة، وهو رصيف مغلق للاستخدام الخاص للمليشيات الحوثية، ويمنع دخول إليه حتى القائمين على الميناء، وتكررت حالات رسو سفن خاصة بحمولات مجهولة يجري التكتك عليها وإفراغها ونقلها بحرص وسرِّية شديدة وتحت جنح الليل، بما فيها أسلحة وقطع صواريخ وألغام بحرية وأغراض عسكرية وتقنية أخرى.

معلومات موثقة وإفادات مصادر عاملة وأمنية وخاصة، تشير إلى أنه جرى، في هذه المرة، إفراغ وإنزال أربع حاويات من السفينة الراسية.

اثنتان من الحاويات الأربع تم نقلهما إلى حوش مؤسسة الكهرباء الواقع خلف مؤسسة الكهرباء على شارع الثلاثين، وحاويتان تحركتا شمالاً.

وبحسب المصادر ذاتها، سبق هذا خروج حاويتين تحملان صاروخين، واتجهتا شمالاً، خلال الأسبوع الماضي.

تقول المعلومات أيضاً إنه "تم نقل ألغام من سفينة كانت ترسو في غاطس الميناء".

يشار أنه وفي أواخر يونيو 2019 كشفت لنيوزيمن مصادر خاصة وعاملة بميناء الحديدة عن "شحنات غامضة" تصل على متن بومات (قوارب نقل) وتحيطها المليشيات الحوثية بإجراءات تناول خاصة ومشددة بمعزل عن القنوات والإجراءات المعمولة والمتبعة.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص