تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

حصيلة المعارك العنيفة في صرواح أمس السبت.. اخر التفاصيل

2020/04/05 الساعة 11:41 صباحاً

تتواصل المعارك العنيفة في جبهة صرواح غربي مارب بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي، وفي حين أفاد مصدر عسكري بمقتل ضابط كبير في الجيش اليمني، قالت مصادر رسمية يمنية أن عشرات من عناصر الحوثي لقوا حتفهم.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ فإن 25 عنصراً من ميليشيا الحوثي لقوا مصرعهم اليوم في تلك الجبهة، ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله إن "أبطال الجيش الوطني استدرجوا مجاميع من مليشيات الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح، مشيراً أن الكمين أسفر عن مقتل أكثر من 25عنصراً من المليشيات إلى جانب عدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".
وأضافت الوكالة انه وبالتزامن مع ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتعزيزات تابعة للمليشيات الانقلابية في مواقع متفرّقة بجبهة صرواح، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وتابعت ان مدفعية الجيش الوطني كان قد استهدف فجر،اليوم، مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية في جبهات صرواح وهيلان، وتمكنت من تدمير تحصينات وآليات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية وألحقت بها خسائر بشرية كبيرة.
من جانب آخر أفاد مصدر عسكري بمقتل العميد محمد كامل الذيفاني قائد اللواء 310 التابعة للمنطقة العسكرية السابعة في معارك صرواح.
وفي محافظة صعدة، قالت وكالة سبأ ان الجيش الوطني مسنوداً بمدفيعة قوات التحالف العربي، حقق امس السبت، تقدماً جديداً وحرر عدد من المواقع في مديرية باقم بمحافظة صعدة اثر هجوم نوعي على مواقع ميليشيا الحوثي.
ونقلت الوكالة عن قائد اركان حرب اللواء الخامس العقيد سليمان النويهي قوله "ان قوات الجيش الوطني في اللواء الخامس شنت عملية هجوم نوعية على مواقع ميليشيا الحوثي الارهابية تمكنت من خلاله تحرير منطقة المزارع المحيطة بمركز مديرية باقم".
واضاف العقيد النويهي "ان قوات الجيش الوطني مسنودة بطائرات الاباتشي لقوات التحالف داهمت مواقع عناصر الميليشيا ودمرت التحصينات والمتارس التي كانت تختبئ فيها المليشيات الحوثية"..مشيراً الى مقتل واصابة العشرات من المليشيا واغتنام الجيش الوطني الكثير من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص