تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تتبع نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية.. ست ناقلات من المشتقات النفطية تدخل ميناء الحديدة بقيمة 51 مليون دولار

خاص

الاربعاء 2020/04/22 الساعة 08:53 مساءً

 

أكد جدول الحركة الملاحية لميناء الحديدة منذ مطلع شهر أبريل الجاري وحتى اليوم دخول ست ناقلات تحمل مشتقات نفطية تابعة لرجل الأعمال نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية أحمد العيسي وأفرغت أكثر من 160 ألف طن من الديزل والبترول والمازوت.

وقال مراقبون اقتصاديون في حديثهم لـ"يمن الغد": أن دخول وبيع ناقلات تابعة للعيسي للنفط في ميناء الحديدة ـ الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي ـ يؤكد تورط العيسي في دعم الحوثي.

ورجح المراقبون الاقتصاديون قيام نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية أحمد العيسي بتعبئة المشتقات النفطية من شركات وسفن إيرانية في بحر العرب وتقديمه خدمة للحوثيين مقابل خدمات النقل والتوصل إلى ميناء الحديدة".

 

 

وفي سياق متصل نشر السياسي والصحفي اليمني المعروف جلال الشرعبي مساء اليوم على صفحته "تويتر" تغريدات ووثائق ـ رصدها محرر "يمن الغد" حول بيع العيسي للنفط للحوثيين في ميناء الحديدة ونشر أيضا جدول يوضح حركة الملاحة في ميناء الحديدة منذ مطلع الشهر الحالي أبريل 2020 والتي اكدت دخول النفط إلى ميناء الحديدة للحوثيين عبر شركتين تتبعان العيسي.

وأكد الشرعبي في تغريدته الأولى "أن ميناء الحديدة التابع للحوثيين استقبل خلال إبريل الجاري ست ناقلات مشتقات نفطية وجميعها تابعة لرجل الأعمال نائب مدير مكتب الرئاسة أحمد العيسي".

وأضاف "أفرغت الناقلات 162373 طناً: 88,454 طن ديزل، و43914 طن بترول و30000 طن مازوت، بقيمة واحد وخمسون مليون وخمسمائة وأربعة وسبعون ألف دولار".

وأكد الشرعبي من خلال الجدول دخول المشتقات النفطة إلى ميناء الحديدة عبر شركتين تتبعان العيسي هما: "شركة السندباد للملاحة، وشركة رويال بلاس للخدمات الملاحية".

واختتم تغريدته بالقول" نضع الأمر أمام الرئيس والبرلمان والحكومة والتحالف"، متسائلا "من اين مصدر هذه المشتقات التي تبيعها شركات العيسي للحوثيين في ميناء الحديدة ومن المستفيد منها؟".

الجدير بالذكر ان حساب الصحفي الشرعبي على تويتر اشتهر مؤخرا بكشف فضائح وفساد مسئولين بارزين ونهب المال العام والتورط بصفقات مشبوهة تسببت بانهيار الاقتصاد اليمني وأصبح حسابه مصدرا مهما للبحث عن الوثائق والتفاصيل التي تدين عدد من مسئولي الشرعية المتورطين في صفقات وفضائح فساد.

 

 

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص