تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

بعد صمت طويل .. أيوب طارش يغني من جديد "شعارنا إنسانية" بمشاركة الموسيقار أحمد فتحي

الخميس 2020/04/23 الساعة 12:13 مساءً

أطلق الفنان والملحن اليمني أيوب طارش عبسي مؤخراً، أغنيته الجديدة "شعارنا إنسانية"، وهي من ألحانه وكلمات الشاعر عبد الله الخميسي ومشاركة الموسيقار أحمد فتحي في العزف على العود، وإنتاج مجموعة صفوان الناشري الاستثمارية.

 يعود طارش من خلال الأغنية للتذكير بقيم المحبة والوئام والتعايش مع الحث على التمسك بالنظام وتضامن والبر من أجل تحقيق السلام، وضرورة نبذ العنف والاقتتال بين الناس مهما اختلفت انتماءاتهم ومعتقداتهم وسلالاتهم.

تأتي الأغنية كرسالة فنّية ضد الحرب، التي يعانيها اليمن و ترفع الأغنية شعار الإنسان أولاً، كثيمة تحاول من خلالها تحطيم كل جدران العنصرية والطائفية والمناطقية التي تغرق فيها معظم البلدان العربية، وظلت ثغرة كبيرة استطاع من خلالها أعداء المنطقة تغذية نيران الحقد والكراهية بين أبنائها.

 

وكان الفنان  أيوب قد ابتعد عن المشهد الفني عقب الأحداث التي تلت العام 2011، بعد ألبوم صوفي تبتّلي لاقى إعجاب الكثيرين، ليبدأ الفنان بعده رحلة طويلة مع ظروف صحية ومعيشية غاية في الصعوبة، أطلقت معها حملات تبرع للعلاج من قبل طلاب وشباب يرون فيه مدرسة فنية، وشخصية استثنائية وهبت التراث اليمني الكثير من الجهد والإبداع دون مقابل، فأثمر ذلك تطويراً وجمالاً.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص