تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

أندية إنجلترا تطالب بخارطة لعودة النشاط

السبت 2020/05/16 الساعة 12:20 صباحاً

 

دعت الأندية الإنجليزية جميع الفاعلين إلى ضرورة التسريع في وضع خارطة واضحة لعودة نشاط الدوري والإجراءات التي يتوجب على اللاعبين التقيد بها أملا في الانتقال إلى مرحلة التدريبات المجمعة وذلك بعد الحصول على ضوء أخضر حكومي الخميس.

وأكد قائد منتخب إنجلترا ومهاجم توتنهام هاري كين أن اللاعبين ينتظرون تحديد الإرشادات الصحية الواجب اتباعها بعدما أجازت الحكومة استئناف المنافسات اعتبارا من الشهر المقبل والمعلقة منذ مارس بسبب فايروس كورونا المستجد.

وتلقت خطط الدوري الإنجليزي لاستكمال الموسم في يونيو دفعة بعد أن قال أوليفر دودن وزير الثقافة والإعلام والرياضة البريطاني إن الحكومة “تفتح الباب” لعودة كرة القدم في يونيو.

وأضاف دودن أنه عقد “اجتماعا إيجابيا” مع مسؤولي كرة القدم ومن بينهم الدوري الممتاز ورابطة أندية كرة القدم في إنجلترا والاتحاد الإنجليزي للعبة لتسريع وتيرة خطط عودة النشاط.

 

وقال في بيان “اتفقنا جميعا على أننا لن نمضي قدما في خطط استئناف الموسم إلا إذا أصبحت الأجواء آمنة مع وضع صحة وسلامة اللاعبين والمدربين والموظفين في المقام الأول”.

وأضاف “الحكومة تفتح الباب أمام عودة منافسات كرة القدم الرسمية بأمان في يونيو مع بحث سبل متابعة المشجعين للمباريات على نطاق واسع”.

 

بحث متواصل

رغم أن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لاستئناف النشاط، إلا أن دودن أكد أن الأمر متروك لمسؤولي كرة القدم للانتهاء من تفاصيل العودة بينما تقدم الحكومة المشورة.

وتأمل رابطة الدوري الممتاز في استئناف النشاط الذي توقف منتصف مارس الماضي، في 12 يونيو خلف أبواب موصدة. وأبدى كين أمله في الانتقال من التدريبات الفردية إلى الجماعية بمجموعات صغيرة، لكنه رأى ضرورة توفير معلومات إضافية قبل الإقدام على خطوة من هذا النوع.

وقال في هذا الصدد لبرنامج إذاعي بريطاني “لا أعتقد أن أحدا يعرف الإجابة الصحيحة في الوقت الحالي”.

وأضاف “أعتقد أن غالبية اللاعبين تتطلع قدما للعب مجددا بأسرع وقت ممكن، لكننا ندرك أيضا بأنه يجب أن نكون سالمين لأقصى درجة”.

وتابع “من خلال ما سمعته، بالطبع لم أرَ العديد من زملائي، الجميع بخير. نريد أن يقدم لنا الدوري الممتاز خطة، وأن نعرف ما ستكون عليه”.

وكشف كاين أنه خضع مع زملائه في النادي اللندني لفحوص أولية لكشف كوفيد – 19، من دون تسجيل أي حالة إيجابية.

وأضاف “قبل نحو أسبوع، بدأنا نذهب إلى مقر التدريب وسمح لنا بالتواجد مع أحد أفراد الجهاز الفني على أرضية الملعب، مع ضرورة احترام التباعد بين مختلف الأشخاص”.

وتابع “خضع جميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني لفحوص الاثنين وجاءت كل النتائج سلبية وكان الأمر جيدا”.

 

واعتبر قائد منتخب “الأسود الثلاثة” أن ليفربول الذي يتصدر بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين “يستحق أن يحمل اللقب لكن في ظل غياب أنصار الفريق سيكون الأمر غريبا. لم نشهد أوقات مماثلة في حياتنا”.

 

تحذير شديد

في مسعى لحض اللاعبين على ضرورة الالتزام بإنهاء الموسم الكروي وجهت أندية الدوري الممتاز تحذيرات شديدة تطالب فيها بأنه في حال الإلغاء سيتم اللجوء إلى عدة قرارات أخرى يصعب تحملها ومنها الرواتب.

وكشف تقرير صحافي بريطاني الجمعة عن تطور جديد بشأن عودة الحياة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وكانت تقارير أكدت عدم رغبة عدد من اللاعبين في العودة إلى التدريبات الجماعية أو المشاركة في المباريات بسبب مخاوف من الإصابة بكورونا، في ظل عدم استقرار الوضع الصحي.

 

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” فإن أندية البريميرليغ حذرت اللاعبين من تخفيضات دائمة في رواتبهم في حالة عدم استكمال الموسم الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الأندية أخبرت اللاعبين أن خسارة عقودهم بالكامل ضمن الخيارات المحتملة مستقبلا بسبب التوابع المالية الناتجة عن عدم استئناف الموسم.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص