تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

مليشيات الحوثي تختطف أكاديمياً بارزاً في صنعاء

الاثنين 2020/05/18 الساعة 07:29 صباحاً

 

أقدمت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن على اختطاف أكاديمي بارز من العاصمة صنعاء، في مطلع الشهر الفضيل.

وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيات قامت باعتقال الدكتور وديع الشرجبي، أحد أبرز مؤسسي قسم الإعلام بجامعة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن الشرجبي كان قد كتب في صفحته على فيسبوك عن عدد من طلاب الإعلام بجامعة الحديدة الذي اختطفتهم مليشيات الحوثي، وهو ما دفع إلى اختطافه وإداعه مكانا مجهولا.

وحسب المصادر، فإن المليشيات أقدمت على اختطافه من أحد شوارع العاصمة صنعاء مطلع شهر رمضان الكريم، ولا تزال المليشيات ترفض الإفراج عنه حتى اللحظة.

والشرجبي هو أكاديمي بارز عمل في عام 2014/2013م مع نخبة من أساتذة جامعة الحديدة على تأسيس قسم الإعلام ما شكل نقلة نوعية في تخريج أول كوكبة من الاعلاميين والصحفيين في مناطق تهامة الساحلية.

ولم يستمر الشرجبي طويلا في جامعة الحديدة الذي ظل يسافر اليها من صنعاء اسبوعيا، إذ رفض بعد عامين من تأسيس قسم الإعلام الخضوع لإملاءات عناصر محسوبة على الحوثيين حاولت بقوة السلاح فرض نهج جديد لدراسة الإعلام.

وانتقل الشرجبي مع نخبة من أساتذة جامعة الحديدة للعمل في جامعات خاصة بصنعاء، قبل أن ينتقل لتأسيس مشروع خاص به لضمان دخل مستمر لأسرته بعد قطع المليشيات لمرتبات الموظفين.

ولاقت الحادثة استنكارا واسعا لدى الأوساط المجتمعية والناشطين في محافظتي الحديدة وصنعاء، مؤكدين أن انتهاكات المليشيا الحوثية تجاه البسطاء فاقت كل الحدود.

والشرجبي هو واحد من عشرات الأكاديميين الذي تعرضوا للاعتقال والتعسفات الصبيانية التي تقوم بها المليشيات الحوثية بحقهم دون أي تهم تذكر.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص