تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

تعرف على السلاح الجديد لزينبيات الحوثي لنهب الأموال

نجوى إسماعيل

الثلاثاء 2020/05/19 الساعة 08:53 صباحاً

 

قام عدد من فرق النساء الحوثيات (الزينبيات)، بإبلاغ عدد من سيدات الأعمال وزوجات رجال الأعمال بضرورة تسليم الواجبات الزكوية عن ممتلكاتهن من الذهب والمجوهرات والمال والعقارات للجان الخاصة فيما تسمى "هيئة الزكاة".

وتحدث عدد من النساء، أن سيدات أعمال وزوجات رجال المال تلقين اتصالات هاتفية وبعضهن زيارات مفاجئة من نساء عرفن بأنفسهن بأنهن مكلفات من "المسيرة القرآنية"، سلطات الذراع الإيرانية في اليمن.

وبحسب النسوة، فقد أبلغت سلطات المليشيات كل من لديها عقارات أو مشاريع استثمارية أو مقتنيات من الذهب والمجوهرات، بأنهن سيتعرضن للمساءلة القانونية وإجراءات ستتخذ بحقهن في حال لم يقمن بتسليم مبالغ الزكاة المفروضة عليهن للجان هيئة الزكاة الحوثية.

وشددت اللجان الحوثية على النساء بأنه لا يحق لهن الإنفاق من أموال الزكاة تحت أي مسمى صدقات أو مساعدات في حال قمن بهذا في الأعوام السابقة إلا عبر لجان وأشخاص سيتم تكليفهم من قبل هيئة الزكاة الحوثية.

وأكدت المصادر، أن الاتصالات والزيارات للمجموعة المستهدفة من سيدات الأعمال والنساء اللاتي يملكن مشاريع استثمارية وعقارات ومقتنيات من الذهب والمجوهرات، تضمنت تهديدات واضحة في حال لم يلتزمن بتوجيهات هيئة الزكاة الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.

وقالت أم رزان، إن عدداً من الزينبيات قمن بزيارتها لمنزلها، وأبلغنها هي وثلاث صديقات لها بأنهن غير مصرح لهن تمويل وتغطية تكاليف لعمليات جراحية لأشخاص مستحقين ومحتاجين لإجراء العمليات ولا يملكون المال.

وأوضحت أن الزينبيات الحوثيات قلن لهن إن أموال الزكاة والمساعدات تسلم ليد المسيرة القرآنية وسلطتها وهم أدرى منهم بالمستحقين.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص