ثقافة وفنغير مصنف

بيل غيتس يرشح 6 أفلام ومسلسلات للمشاهدة «للاستراحة من أخبار كورونا»

 


يقضي عدد كبير من الأشخاص بمختلف أنحاء العالم أوقاتاً طويلة في منازلهم خلال الفترة الأخيرة بعد تفشي فيروس «كورونا» المستجدّ، والذي أدى إلى تقييد تحركات كثيرين.


 


وتسببت الأخبار الخاصة بالفيروس في إصابة أغلب الأشخاص بالتوتر والقلق، والخوف من تطورات الأزمة، مما جعل بعضهم يلجأ إلى مشاهدة الأفلام والمسلسلات للهرب من الواقع المقلق.


وفي هذا السياق، نقلت شبكة «سي إن بي سي» الأميركية عن الملياردير بيل غيتس، مؤسس مجموعة «مايكروسوفت» قوله في منشور كتبه على مدونته الخاصة، أن قراءة الكتب ومشاهدة التلفزيون والأفلام تساعد على «كبح جماح» القلق وسط جائحة «كورونا». وأضاف: «غالباً ما يسألني كثيرون عمّا أقرأه وأشاهده هذه الأيام، حيث يحاول معظم الناس البحث عن أي وسيلة لإلهائهم عن ضغوط (كورونا)».


 


وقال غيتس إن هناك عدداً من المسلسلات والأفلام التي يوصي الأشخاص بمشاهدتها في الفترة الحالية؛ وهي:


* «لعبة التجسس (spy game):


 


كتب غيتس عن فيلم «لعبة التجسس» الذي أنتج عام 2001: «في محاولة مني لأخذ قسط من الراحة من الأحداث الجارية، فقد قمت منذ أسابيع قليلة بإعادة مشاهدة أحد أفلامي المفضلة، وهو (لعبة التجسس)». وأضاف: «لم يشاهد كثير من الناس هذا الفيلم، على ما أعتقد، لكنني رأيته 12 مرة».


 


 


والفيلم من بطولة روبرت ريدفورد وبراد بيت، وتدور أحداثه حول عميلين استخباراتيين يحاول أحدهما إنقاذ الآخر بعد أن تعرض للاختطاف في الصين.


* مسلسلات «A Million Little Things» و«This Is Us» و«Ozark»:


 


أعرب غيتس عن إعجابه بهذه المسلسلات، مؤكدا أنه يشاهدها مع زوجته هذه الأيام.


 


وتدور أحداث مسلسل «A Million Little Things» حول مجموعة من الأصدقاء تنقلب حياتهم رأساً على عقب بعد انتحار صديقهم المقرب.


 


 


أما مسلسل «This Is Us» فهو درامي كوميدي، تدور أحداثه حول سيدة تواجه صعوبة في حملها، فهي حامل في 3 توائم، ثم تلد الثلاثة في يوم عيد ميلاد زوجها الـ63، ليجري بعد ذلك نسج قصص تجمع بين الماضي والحاضر.


 


 


ويحكي مسلسل «Ozark» قصة أب يفرّ مع عائلته إلى ولاية ميزوري بعد تورطه في جريمة غسل أموال. وبعد ذلك تجد العائلة كلها نفسها متورطة مع المجرمين المحليين بميزوري.


 


* السلسلة الوثائقية «Pandemic: How to Prevent an Outbreak»:


 


قال غيتس: «تتحدث هذه السلسلة الوثائقية عن 4 أشخاص يعملون في مناطق مختلفة من العالم لمنع الأوبئة». وتابع: «هذه السلسلة تعطيك فكرة عن العمل الملهم الذي يقوم به الأطباء والباحثون وعمال الإغاثة الأبطال لمنع الأوبئة التي نعاني من أحدها الآن».


 


* مسلسل «I، Claudius»:


 


وأخيراً، أشار غيتس إلى أنه يضع مسلسل «I، Claudius» على قائمة المسلسلات التي يرغب في مشاهدتها. وقال: «أخطط لمشاهدة هذا المسلسل الذي جرى إنتاجه في السبعينات وتدور أحداثه في فترة الإمبراطورية الرومانية، وقد تشجعت لمشاهدته بعد أن قرأت مراجعة رائعة عنه في مجلة (ذي إيكونوميست)».


 


 


 

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق