تعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

تعز..  تئن تحت وطأة الإخوان “تقرير خاص”

تقرير خاص

تدفع مدينة تعز الخاضعة لنفوذ حزب الإصلاح الإخواني غربي البلاد، ثمنًا ثقيلًا جرَّاء الفوضى التي يتعمَّد هذا الفصيل زرعها من أجل ضمان بسط سيطرته الغاشمة عليها.

تفاهم مشترك..

وتتقاسم مليشيا الحوثية والاخوان السيطرة على مدينة تعز دون ان يتقدم اي طرف في مناطق سيطرة الطرف الاخر مايشير الى تفاهم بين الجانبين على التهدئة وفقا للناشط محمد الحسني لدى حديثه ليمن الغد.

وفي الوقت الذي تشهد جبهات القتال موتًا سريرًا، يواصل حزب الاصلاح اجنداته الخبيثه في الاقصاء.

ووفقا لتقارير صحافية, تواصل جماعة الاخوان إقصاء التيارات السياسية الأخرى التي لازالت تشكل عائقا أمام استكمال مخطط التمكين الإخواني في المحافظة…

استهداف القطاع الصحي..

 وتشابهت المليشيات الإخوانية والمليشيات الحوثية في استهداف القطاع الصحي، وذلك عبر سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها الفصيلان على مدار سنوات الحرب.

وتعرضت مستشفى الثورة بتعز لعمليات اقتحام متكررة، وتصفيات لجرحى في مداهمات لعصابات مسلحة تتبع قيادات إخوانية.

وقال الناشط سمير الشجاع لـ”يمن الغد”: ان سلطة الاخوان بتعز لم تقم باية اجراءات لتعزيز الوقاية من وباء كورونا المتفشي رغم تصاعد حالات الاصابة كما لم يقوموا بعقد اية مؤتمرات او ندوات للتوعية حيال ذلك كما غابت الحملات الاعلامية للتوعية بشان المرض لتظهر حملات تخدم اجنداتهم السياسية.

 ويقول المواطن محمد المعفري لـ”يمن الغد”: ان جماعة الاخوان حولت كورونا للابتزاز وتتعامل نع الحالات المشتبهة باجراءات امنية اذ تجبر اسر المواطنين المتوفين بامراض على تسجيلهم بالوفاة بمرض كورونا المستجد وتقتحم اية بيت يرفض اهاليها النزول عند رغبتها.

احتجاز ادوية..

الاربعاء الفائت منعت مليشيا الاخوان إمدادات طبية خاصة بمواجهة فيروس “كورونا” عن بعض مديريات تعز؛ لأسباب تعسفية.

وبّين تقرير نشرته صحيفة “البيان” الإماراتية أن عناصر عسكرية لمليشيا الإخوان منعت وصول كميات لأدوية مكافحة “كورونا” لخمسة مرافق صحية في مديريتي المخا وذُباب.

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك التصرفات جاءت لعقاب مكاتب الصحة والسكان، على مواقفهم من تصرفات مليشيا الإخوان الإرهابية.

وفي وقت سابق احتجزت ميليشيات الحشد الإخوانية ادوية مقدمة من منظمة اليونيسف لمستشفيات مديريات الساحل الغربي في محافظة تعز.

وقال مصدر أن مليشيات الإخوان رفضت توجيهات محافظ المحافظة ومكتب الصحة بتسليم شحنة الأدوية والمخصصة لخمسة مستشفيات عامة في مديريتي المخا وذو باب.

انتهاكات موثقة..

وتملك المليشيات الإخوانية سجْلًا حافلًا بالعديد من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت في حق مواطني تعز، وهي انتهاكات كشفها ووثّقها العديد من التقارير الدولية من هذا الفصيل الذي سيطر على حكومة الشرعية، ونخر في عظامها كسرطان خبيث.

وشهدت تعز خلال العام الفائت وفقا لناشطين وإعلاميين أكبر موجة من الاعتقالات والتهجير التي طالت صحافيين انتقدوا التغول الإخواني، كما أشارت تقارير حقوقية إلى عمليات تهجير منظمة استهدفت صحافيين وإعلاميين تحت لافتة مناطقية ولعدم انتمائهم للمحافظة.

خاص لـ”يمن الغد”

اظهر المزيد

الوسائط المتعدده

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق