تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

صنعاء.. العملة تواصل الإنهيار على وقع أزمة وقود وارتفاع الأسعار

الخميس 2020/06/18 الساعة 07:47 صباحاً

 

تراجعت قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، خلال اليومين الماضيين في العاصمة صنعاء، ومناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، وتسببت بارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية وفاقمت من معاناة المواطنين.

ووفق مصادر مصرفية، فإن الدولار الأمريكي تخطى حاجز ستمائة ووصل إلى 624 ريال، بينما وصل  سعر صرف الريال السعودي إلى 164 ريال،بعد كان الدولار مستقرا عند 580 خلال الأشهر الماضية.

وبسبب الانهيارت المتسارعة للعملة الوطنية والتي بدورها انعكست سلبا على حياة المواطنين وتسببت بارتفاع الأسعار حيث شهدت ارتفاعا ملحوظ مقارنة مع الأيام القليلة الماضية.

وقال مواطنون وتجار لـ"يمن شباب نت"، إن أسعار  السلع الغذائية والخدمات الأساسية شهدت ارتفاعا خلال اليومين الماضيين،حيث وصل سعر الدقيق 50 كيلو إلى 14ألف.

بحسب المواطنين، فقد ووصل سعر السكر 10كيلو إلى 4000 ريال، بالإضافة إلى الارتفاعات المفاجئة التي طرأت على بعض السلع الكمالية وغيرها من المواد الغذائية الأساسية. 

ويأتي ارتفاع الأسعار بالتزامن مع وجود أزمة خانقة في المشتقات النفطية، في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، بالإضافة إلى انتشار فيروس كورونا، وانعدام فرص العمل وانقطاع رواتب الموظفين الحكوميين.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص