تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي
آخر الأخبار

المليشيا تختار الموت البطيء لنزلاء السجن المركزي المصابين بكورونا "وثيقة"  

الاربعاء 2020/06/24 الساعة 02:29 صباحاً

 

كشفت وثيقة حوثية حصل عليها "يمن الغد" عن تفشب فيروس كورونا المستجد في أوساط المعتقلين والمخطفين داخل السجن المركزي اليمني.

وأشارت الوثيقة "رسالة" الموجهة من غرفة العمليات المركزية التابعة لمليشيا الحوثي، إلى مكتب الصحة بالأمانة ووزارة الصحة الخاضعة لسيطرة المليشيا، بطلب إرسال فريق طبي إلى السجن المركزي بصورة طارئة نظراً لتفشي فيروس كورونا في أوساط السجناء..

وتقول الوثيقة التي حصل عليها "يمن الغد" بناء على برقية وزارة الداخلية يتم إرسال فريق طبي بشكل طارئ لفحص نزلاء السجن المركزي وتوفير الأدوية للإصلاحية بالأمانة حيث تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية لبعض النزلاء وجود التهاب رئوي حاد بين أوساط النزلاء..

وأكدت الوثيقة عدم إمكانية المصابين إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج اللازم، الأمر الذي يكشف بأن المليشيا ستجعل المصابين من النزلاء يواجهون الموت، في جريمة جديدة تضاف إلى جرائم مليشيا الحوثي بحق اليمنيين..

وفي السابع من يوليو الجاري أصدت رابطة أمهات المعتقلين "غير حكومية" بلاغاً للرأي العام والجهات المعني قالت فيه: "تلقينا نحن رابطة أمهات المختطفين بصنعاء بلاغا عاجلا من أهالي بعض المختطفين المحتجزين في السجن المركزي بصنعاء يشكون فيه حرمان أبنائهم من الطعام والأدوية في ظل تفشي فيروس كوفيد 19 المعروف بفيروس كورونا المستجد.

وشكى الأهالي من سوء المعاملة التى يتعرض لها أبناؤهم في السجن المركزي حيث عمدت جماعة الحوثي إلى حرمانهم من إدخال الطعام والأدوية بالتزامن مع إصابة عدد منهم بحالات اشتباه بفيروس كورونا المستجد .

وأكدت الأسر أن أبناءهم يتضورون جوعا بينما تواصل جماعة الحوثي المسلحة احتجازهم دون أدوية وفي عنبر واحد غير آبهة بتفشى المرض ومتجاهلة الوسائل الاحترازية".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص