2019/09/10
  • شاهد تصوير جوي لاستهداف ومطاردة عشرات الحوثيين شمال حجة
  •  

    أظهرت صور جوية، مشاهد مطاردة ورصد العشرات من مليشيات الحوثيين، اثناء محاولتهم مهاجمة قوات الجيش في جبهة حرض محافظة حجة، شمال غرب اليمن.

    وتظهر الصور قيام العشرات من عناصر المليشيات بالاختباء والتمويه أثناء محاولتهم التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني في مديرية حرض، قبل أن يتم رصد ومتابعة تحركاتهم من قبل طائرات التحالف العربي.

    ووفق المشاهد المصورة، فأن عمليات رصد ومتابعة دقيقة نفذتها طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، وتمكنت بعد التحقق سلامة الاجراءات وتجمع عناصر المليشيات وتحركهم لمهاجمة القوات الحكومية، من استهدافهم بشكل مباشر ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر المليشيات بينهم قيادات ميدانية.

    كما أسفرت العمليات عن تدمير آليات واسلحة ومعدات كانت المليشيات تحاول استخدامها في مهاجمة قوات الشرعية، حسب مصادر ميدانية.

    ومطلع الأسبوع الجاري، تمكنت وحدات الجيش الوطني من تحرير عدة مناطق في مديرية حرض الحدودية شمال حجة، كما عززت سيطرتها على المناطق المحررة في مديرية حيران المجاورة.

    وحققت قوات الجيش تقدماً جديد في مدينة حرض، بعد عملية محاصرة استمرت عدة أشهر، تكبدت فيها المليشيات خسائر كبيرة.

    وتمكنت قوات الجيش من أسر العشرات من عناصر المليشيات واغتنام اسلحة متنوعة، قبل أن يلوذ من تبقى من الحوثيين بالفرار تحت غطاء ناري كثيف من الجيش والتحالف.

    وحاولت مليشيات الحوثيين، استعادة المواقع التي خسرتها يوم أمس وأمس الأول، وشنت عدة هجمات على مواقع الجيش الوطني في حرض وميدي، لكن تلك المحاولات بآت بالفشل، حيث صدت القوات الحكومية الهجمات وكبدت المليشيات خسائر كبيرة.

    وساندة طائرات التحالف العربي عمليات الجيش في صد المليشيات المهاجمة، حيث شنت طائرات التحالف عدة غارات على تحركات وتجمعات المليشيات الحوثية ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات وفق مصادر ميدانية.

    وكانت قوات الجيش الوطني بالمنطقة الخامسة، تمكنت خلال الأيام الماضية، من إسقاط طائرة مسيرة للمليشيات الحوثية حاولت مهاجمة مناطق مأهولة بالسكان شمال محافظة حجة.

    وصعدت المليشيات الحوثية هجماتها في المناطق الحدودية، وكثفت أطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه المناطق المحررة والمناطق السعودية المحاذية، ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع التمرد الذي تقوده مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا في المناطق الجنوبية.

    لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي:

    https://youtu.be/CSKJTMnmmeQ

     

     

    تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن الغد www.yemenalghad.net - رابط الخبر: http://yemenalghad.net news 33651.html