الرئيسيةمقالات

غزوة أصنام شارع هائل!!

منّ الله اليوم على المؤمنين بنصر مبين فتم “فتح” شارع هائل، وتحطيم “أصنام” عرض الملابس. 

* * * 

مررت اليوم بشارع هائل في عاصمة الجمهورية اليمنية، بعد حملة نفذها موظفون رسميون ضد مجسمات عرض الملابس “manicans”، أو “الأصنام” حسب تسميتهم. 

ولا أعرف ما هو هدف أصحاب الحملة، هل هو “حماية الدين” أم “حماية الفضيلة”؟ 

وبغض النظر عن هدفهم، فليس من حق أحد منع أي تاجر ملابس من عرض الملابس على مجسم عرض، طالما لا يوجد قانون يحظر ذلك.  

هذا التصرف يشير إلى أن من يصنعون القرارات ويصدرون التوجيهات لهؤلاء المنفذين لا يديرون أجهزة الدولة وفقاً لأحكام الدستور والقوانين، بل يديرونها وفقاً لمقولة: “أنا الدولة والدولة أنا”. 

يا هؤلاء، المواطنون في صنعاء يعانون مشاكل وأزمات لاحصر لها، وأنتم لم تكلفوا أنفسكم عناء مناقشتها، ناهيكم عن حلها، بل تصرفتم كما لو أن كل مشكلات المواطن اليمني قد حُلت، ولم يبق سوى مشكلة “الأصنام”. 

* * * 

على مدى عقود قبل توحيد اليمن، وهم يصدرون الفتاوى بتكفير الديمقراطية وتحريم الحزبية والانتخابات، وما زال أحد كبارهم ينكر حق المرأة في أن تشرب كوب شاي في كفتريا في مدينة تعز، وملأوا السجون بالمناضلين المطالبين بالديمقراطية في السبعينات والثمانينات، وأخفوا مئات المناضلين قسرياً بتهمة التحزب. 

وعندما اشترط “الشيوعيون الكفرة” اقتران الوحدة بالديمقراطية، سيروا مظاهرات ومسيرات لرفض دستور الوحدة “العلماني”. 

وبعد انتصارهم على “المرتدين” في حربهم ضد “قوى الردة والانفصال” عام 1994 أعادوا العمل بدستور دولة الإسلام (الجمهورية العربية اليمنية) عدا بعض المواد.  

واليوم يشيدون بالديمقراطية في أمريكا..!! 

* * * 

إخوتنا الجنوبيين.. لا تؤاخذونا بما يقوله السفهاء منا: 

فيديو لفهد القرني كله شتائم وسب وقذف للانتقالي الجنوبي، والجملة الأكثر بذاءة عندما قال: “بعتم شرفكم وعرضكم، بعتم بناتكم ونساءكم للإمارات”!! 

هذه المدرسة في السفاهة السياسية قديمة، ترجع أصولها إلى الثمانينات عندما قال كبيرهم: إن الاشتراكي شرع زواج الأخت بأخيها. 

زر الذهاب إلى الأعلى