تعزحضرموتسقطرىشبوةصنعاءمأربمحليات

المركز الوطني للارصاد:اجواء باردة على هذه المحافظات

نبه المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة التي ستشهدها عدد كبير من المناطق اليمنية .

كما نبهه المركز المزارعين بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية حيث من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات ( شرق حجة، شرق المحويت، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف وجنوب غرب مأرب )، بينما يكون صحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار حيث من المحتمل تشكل خلايا من السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على محافظات (حجة، المحويت، ريمة، تعز وإب).

وذكرت النشرة أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون غائم جزئياً على الساحل الشرقي وصحو إلى غائم جزئيا على بقية سواحل البلاد، الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة على (غرب خليج عدن، مدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي ) وأقصى سرعة لها 20 عقدة.

وأشارت إلى طقس صحو بوجه عام وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكرفي المناطق الصحراوية، والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة

زر الذهاب إلى الأعلى