حضرموت.. اعتقال عدد من المشاركين في وقفة احتجاجية بالمكلا بينهم ناشطات وصحفيين

يمن الغد – حضرموت 

اعتقلت الأجهزة الأمنية في مدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، نحو 17 شخصاً بينهم امرأتين، من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية السلمية، التي ينفذها الناشطين أسبوعياً أمام ديوان المحافظة، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية. 

وقالت مصادر محلية، إن القوات الأمنية، اعتقلت، أكثر 17 شخصاً من قيادات الوقفة الاحتجاجية، والمشاركين فيها، بما فيهم الرئيس الدوري للوقفة الشعبية السلمية صلاح بن هامل، واثنين من الصحفيين، كانوا متواجدين لتغطية الوقفة. 

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية، عقب اعتقالها للناشطين، منعت تنفيذ الوقفة الاحتجاجية بقوة السلاح. 

وذكرت، أن من بين المعتقلين، مراسلي قناتي يمن شباب معتز النقيب، والمهرية وزكريا ثابت، المواليتين لحزب الإصلاح. 

وأدانت قيادة الوقفة الاحتجاجية، في بيان لها، حملة الاعتقالات للناشطين والمشاركين في الوقفة، مطالبة السلطة المحلية في حضرموت بإطلاق سراح المعتقلين. 

وأوضح البيان، إن حادثة الاعتقال مخالفة للقانون والدستور، محملا السلطات المحلية والأمنية، مسؤولية أي انتهاكات تطال المعتقلين. 

بعض المحتجين المعتقلين في المكلا

كما أعرب ناشطون وحقوقيون، عن استنكارهم الشديد لتلك الاعتقالات التعسفية التي طالت ناشطين أثناء ممارستهم حقهم القانوني في حرية التعبير والمطالبة بحقوقهم المشروعة، وطالبوا بسرعة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين. 

ونشر الإعلامي سعيد بكر، عدد من أسماء المعتقلين، في تغريدة له على تويتر، وهم: فؤاد راشد، علي بافقاس، صلاح بن هامل، محمد بن علي جابر، أحمد المرشدي، محمد بالطيف، زكريا محمد، معتز النقيب، علي بن محمد علي جابر، هاني للمؤمن، معاذ بن علي جابر، عبدالله بن علي جابر، صالح بن علي جابر، يسرا البطاطي، هاله فؤاد باضاوي، د.خالد باعلي، القاضي أحمد بو ناصر. 

Exit mobile version