الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

المليشيات تعلن عن اغلاق مطار صنعاء وتوضح هذا ما سيحدث للمنظمات الدولية خلال الإيام القادمة

 كشفت مصادر اعلامية حوثية عزم السلطات الانقلابية على اغلاق مطار صنعاء الدولي أمام رحلات منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الاغاثية والانسانية الدولية بسبب نفاد الوقود .

وبحسب وكالة سبأ في نسختها الحوثية عن وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد طالب جبل ان مطار صنعاء غير قادر على استمرار توفير الخدمات الملاحية لطائرات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والإغاثية بسبب نفاد المشتقات النفطية الأساسية والاحتياطية والطارئة.

 وقال “جبل” ان المطار غير قادر على تشغيل مولدات الكهرباء وعربات الإطفاء والأجهزة والمعدات الخاصة بتقديم الخدمات للطائرات الأممية والمنظمات الإنسانية والإغاثية التي تصل وتغادر مطار صنعاء الدولي بشكل يومي .

ودعا المسؤول في حكومة الانقلاب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، التدخل العاجل لتوفير المشتقات النفطية لضمان استمرار العمل بمطار صنعاء الدولي وتقديم الخدمات للطائرات الأممية والمنظمات التابعة لها والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن حد وصفة.

وكانت المليشيات قد اصطنعت ازمات متكررة في المشتقات النفطية امام المواطنين بينما تحتكر تجارة المشتقات النفطية في الاسواق السوداء لصالحهم الخاص .

زر الذهاب إلى الأعلى