اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

التحالف يعلن إحباطه هجوم صاروخي باليستي وشيك على مأرب والمليشيات تكشف عن استهدافها لمواقع حساسة في الرياض “تفاصيل”

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، إحباط عملية هجوم حوثي وشيك على المدنيين في مأرب، بصاروخ باليستي. 

وقال التحالف في بيان، أنه تم تدمير صاروخ باليستي ومنصة الإطلاق للميليشيا في إحدى جبهات مأرب. 

وأضاف البيان، أن الميليشيات المدعومة من إيران مستمرة في استهداف المدنيين الأبرياء، مشيرة إلى “أن العملية الهجومية التي تم احباطها تعرض حياة ملايين المدنيين للخطر”. 

إلى ذلك أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم، عن إطلاقها 4 طائرات مسيرة مفخخة اتجاه الأراضي السعودية. 

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحي سريع، إن “سلاح الجو المسير” تمكن تنفيذ عملية هجومية في العاصمة السعودية الرياض بـ 4 طائرات مسيرة. 

وأضاف: “العملية استهدفت مواقع حساسة ومهمة، والإصابة كانت دقيقة”. 

وأشار ناطق المليشيا، إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار “حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على العدوان والحصار المتواصل على بلدنا”، في الوقت الذي لم يعلن فيه الجانب السعودي عن أي تفاصيل بشأن العملية الحوثية. 

وجاء إعلان مليشيا الحوثي بعد أيام قليلة على توقفها من شن هجمات على السعودية خلال، بالتزامن مع محادثات يجريها المبعوث الاممي مارتن غريفيت والمبعوث الأمريكي تيموثي ليندركينغ في مسقط والرياض، لمناقشة المبادرة التي تقدمت بها السعودية لإنهاء الحرب في اليمن. 

وكانت مصادر مطلعة كشفت، أمس، أن النقاشات في مسقط تركزت في جزء كبير منها على ملف مطار صنعاء الدولي، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي اقترح تسع وجهات لمطار صنعاء، ليس بينها طهران وبيروت، إلا أن الوفد الحوثي المفاوض يلح على عدم تحديد الوجهات، أو إضافة الوجهات إلى كل من “طهران، وبيروت، ودمشق، وبغداد”. 

ووفقاً للمصادر، فإن الحكومة اليمنية أبلغت المبعوثين، الأممي مارتن غريفيث، والأمريكي تيم ليندر كينغ، اللذين يقودان نقاشات مع الحوثيين في مسقط، رفضها القاطع فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية إلى طهران وبعض المطارات العربية. 

زر الذهاب إلى الأعلى