اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتجبهاتمأربمحليات

رغم الخسائر البشرية والمادية الكبيرة ما تزال الأوامر مستمرة.. بتوجيهات من زعيم المليشيا الحوثيون يحشدون مزيداً من عناصرهم لمواصلة الضغط على مأرب

ذكرت مصادر مطلعة في صنعاء أن قادة الميليشيات الحوثية الإنقلابية تلقوا أوامر من زعيمهم، عبد الملك الحوثي، لتكثيف الضغط على محافظة مأرب، عبر حشد المزيد من المجندين ضمن سعيه للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.

وأفادت المصادر بأن زعيم المليشيات الحوثية شدّد على ضرورة تحقيق اختراق ميداني باتجاه مأرب قبل حلول شهر رمضان المبارك، مهما كلف ذلك من الخسائر.

وأشار مراقبون للمعارك الدائرة في جبهة مأرب الأخيرة، أنه ورغم أن المليشيات الحوثية الإرهابية خسرت في الثلاثة الأشهر الماضية أكثر من 5 آلاف عنصر من مسلحيها، بينهم العشرات من المنتحلين رتباً عسكرية رفيعة، ومع ذلك زعيمهم أمر الميليشيات بحشد مقاتلين جدد من محافظات، صعدة وعمران وذمار وإب، على أمل إسقاط مدينة مأرب التي تعد أهم معاقل الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، إلى جانب استخدامها مقرا لقيادة الجيش الوطني.

وكان يوم أمس، قد أفاد الموقع الرسمي للجيش الوطني بأن قواته نصبت كمينا محكما لمجموعة من عناصر ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في جبهة صرواح، غرب المحافظة حيث استدرجتهم وهاجمتهم، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي للجيش الوطني، فقد «حاولت الميليشيا الحوثية إرسال تعزيزات لفك الحصار عن عناصرها التي وقعت بالكمين، إلا أن مدفعية الجيش استهدفت تلك التعزيزات، ودمرتها، وكبدتها قتلى وجرحى».

.

زر الذهاب إلى الأعلى