الرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

صراع المصالح الاخوانية يغرق تعز في الظلام

افادت مصادر بان نافذون من حزب الاصلاح الاخواني بمحافظة تعز يسعون لاقصاء احد المستثمرين في قطاع الكهرباء بعد خلافات على العائدات..

المدينة تغرق بالظلام..
وغرقت مدينة تعز ليلة الخميس- بالظلام عقب اندلاع حريق في مولد خاص بشركة “يمن كو” لتوليد الكهرباء التي يملكها “محمود الزوقري” الذي اغتيل العام الماضي في المدينة برصاص مسلحين على دراجة نارية عقب خلافات مع نافذين يسعون للاستحواذ على مشروع الكهرباء.
وذكرت مصادر محلية أن الحريق استمر لساعات دون أن تتدخل الجهات المعنية لإخماده.

  • صراع محموم..
    ويأتي حريق المولد الخاص بشركة “يمن كو” في وقت شهد قطاع الكهرباء صراعاً محموماً بين نافذين في جماعة الإصلاح التي عمدت ومنذ سيطرتها على مدينة تعز في 2015 إلى تدمير الكهرباء الحكومية لصالح شركات تجارية خاصة، حيث دشنت تلك الجماعة شركة “يمن كو” بقيادة “محمود الزوقري” الذي كان أحد المستثمرين لأموال الإصلاح.
    وتعمل شركة (يمن كو) على الاستثمار في قطاع الطاقة وتستخدم، إمكانيات المؤسسة العامة للكهرباء الحكومية الفنية والتقنية (محطات توليد- خطوط نقل- أعمدة) تتجاوز قيمتها ثلاثة ملايين دولار، وأجبرت المشتركين على تركيب عدادات خاصة بالشركة.
    واغتيل مالك الشركة “محمود الزوقري” منتصف سبتمبر من العام الماضي، برصاص مسلحين على دراجة نارية أثناء خروجه من منزله الكائن في حي المرور، بالقرب من مقر قيادة الأمن السياسي في المحافظة وجاءت العملية ضمن صراع النفوذ بين قيادات “الإصلاح” للسيطرة الكاملة على مشروع الكهرباء الخاصة.
  • تدمير المؤسسات للصالح الحزبي..
    يشار إلى أن حزب “الإصلاح” أسس في مدينة تعز 4 شركات خاصة للاستثمار في مجال الطاقة الكهربائية ومنها “يمن كو”، بعد تمكنه من تعطيل الشبكة الحكومية، وعرقلته لمشروع إصلاح وإعادة تشغيل المحطات العامة وهي “تعز لايت”، “النقيب”، “وضاح اليمن”.
    وتستخدم الشركات الأربع الخاصة، الشبكة الأرضية الحكومية، ورفضت التعامل مع عقود مؤسسة الكهرباء، أو قطع تراخيص عمل منها، وتمارس تلك الشركات عملها تحت حماية نافذين في حزب الإصلاح، وبتواطؤ من قبل سماسرة في المؤسسة، ووكلاء السلطة المحلية، الذين يتسلمون جزءا من إيرادات الشركات.
    الجدير بالذكر أن سعر الكيلو وات للكهرباء ارتفع مؤخراً في تعز إلى 700 ريال فيما يعاني أهالي المدينة من تردي الخدمة بالتزامن مع انقطاع المرتبات وغلاء الأسعار وانعدام الأمن.
زر الذهاب إلى الأعلى