اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزمحليات

نائب في البرلمان يطالب بالتحقيق حول معسكرات قطر في تعز

وجه النائب في مجلس النواب اليمني، علي بن مسعد اللهبي، رسالة إلى رئيس البرلمان سلطان البركاني، مطالبًا فيها بفتح تحقيق حول وجود معسكرات خارج نطاق الدولة في محافظة تعز، بتمويل قطري يشرف عليها حمود المخلافي. 

وتداول معلقون على منصات التواصل الاجتماعي، صورة لوثيقة تظهر الرسالة التي وجهها النائب علي اللهبي لرئيس البرلمان ووزير الدفاع. 

وأعاد اللهبي نشر إحدى التغريدات المتضمنة للوثيقة عبر حساب منسوب له على موقع تويتر. 

وقال عضو مجلس النواب اللهبي في مذكرته الصادرة لتاريخ 27 مايو 2021م، ـ يعيد “يمن الغد” نشرها ـ مخاطباً البركاني بالقول: “أتقدم من خلالكم للأخ وزير الدفاع بالسؤول التالي: تفيد المصادر من محافظة تعز إنه يتم انشاء معسكرات خارج نطاق وزارة الدفاع والتحالف العربي لدعم الشرعية”. 

وأضاف: “وتفيد المصادر أن هذه المعسكرات الخارجة عن وزارة الدفاع والتحالف العربي ينم انشائها بتمويل قطري وتحت إشراف حمود سعيد المخلافي”. 

وتابع:”وهذا الإجراء يعتبر مخافة صريحة للدستور والقوانين النافذة وخرق بسيادة الجمهورية اليمنية”. 

وطالب اللهبي في ختام مذكرته رئيس مجلس النواب بإرسال سؤاله إلى وزير الدفاع الفريق ركن محمد المقدشي، للرد عليه من أجل أن تتبين الحقائق. 

وقد أثارت الوثيقة تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي. 

وتسيطر قيادات تتبع حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) على مفاصل السلطة في مدينة تعز، وسط تدهور كبير في الحالة المعيشية والأمنية داخل المحافظة. 

ويوم الخميس، خرج مئات اليمنيين في مسيرة غاضبة، تنديدا بـ“الفساد المستشري“ وتردي الخدمات المقدمة من قبل مؤسسات السلطات المحلية في محافظة تعز، التي تبعد عن العاصمة صنعاء 256 كم. 

ورفع المتظاهرون يافطات، كتب عليها: ”ميليشيات الفساد والغلاء توأم للميليشيات الحوثية“، في إشارة إلى ميليشيات حزب الإصلاح، أو ما يسمى شعبيا ”الحشد الشعبي“. 

زر الذهاب إلى الأعلى