اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزتقاريرمحلياتملفات خاصة

تعز.. المتهبشون الجدد برعاية المقر

يمن الغد/ تقرير- خاص 

تشهد محافظة تعز عمليات نهب وسطو بقوة النفوذ والعسكر دون ان تحرك السلطة المحلية والحكومة ساكنا فيما توركت قيادات بمحور تعز العسكري في العبث الغير مسبوق.. 

المكافأة بالمليون.. 

قبل ايام تداول ناشطون وثيقة يطلب فيها وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي من محافظ تعز اعتماد صرف مبلغ مليون ريال شهرياً للوكيل الآخر عارف جامل من ميزانية مديرية واحدة. 

وأشار ناشطون إلى أن “اعتماد صرف مبلغ مليون ريال شهرياً بمسمى مكافأة شهرية ومن إيرادات مديرية واحدة ولوكيل واحد من وكلاء المحافظة، يعني أنه يتحصل شهرياً على 10 ملايين مكافآت من المديريات، ومثله باقي الوكلاء، والوكلاء المساعدين”. 

وأفادوا بأن مبلغ المكافأة الشهرية غير القانونية لوكيل واحد من وكلاء محافظة تعز (10 ملايين ريال شهرياً) يكفي لإعالة 250 أسرة وسد جوعها، وعلاج المئات من الجرحى الذين يقاسون أوجاع وآلام ومرارة الخذلان. 

كما تداول ناشطون بتعز وثائق استلام حزب الإصلاح مرتبات ٦٨ ألف مُجنَّد وهمي بتعز، في حين لا يتجاوز عدد المُجندين ٢٠ ألفاً. 

فوضى العصابات.. 

ان ما تقوم به العصابات المسلحة من نهب للممتلكات العامة والخاصة ظاعرة دخيلة لم تشهدها تعز على الاطلاق اراضي ومنازل تابعة لمواطنين طالها نهب العصابات  المدعومة بقيادات نافذة عسكرية وسياسية مسيطرة على  الجيش والأمن والسلطة المحلية في المدينة .. 

ونشطت هذه العصابات اثر استغلال نزوح الملاك إلى خارج المدينة.. 

 تقرير صحفي أولي صادر عن منظمة « حقوق مكفولة” صادر في 10,ديسمبر 2019م رصد العديد من عمليات السطو والنهب مؤكدا انه مازالت الأرقام  غير نهائية لتعذر احاطة الفريق بكل المناطق وبسبب أن عمليات السطو تحدث باستمرار وبشكل يومي. 

وادي القاضي.. 

ورصد التقرير بعضا من تلك الإنتهاكات في وادي القاضي سطو بقوة السلاح على 30 منزلا وعمارة وتزوير ملكيات وبيع 25 منزلاً وعمارة حتى الآن . 

كما تم السطو على 42 أرضية وبيعها بعد تزوير وثائق ملكيتها . 

بير باشا والمطار.. 

وفي بير باشا وعمد والدحي تم السطو على 26 منزلاً وعمارة وبيعها بعد تزوير وثائق ملكيتها . 

كما تم السطو على 57 أرضية وتزوير وثائق ملكيتها وبيعها . 

وفي المطار القديم قامت العصابات بالسطو على 49 منزلاً وعمارة وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 42 منزلاً وعمارة منها حتى الآن كما استولت على 63 أرضية وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 51 أرضية منها والبناء على 6 أراضي والباقي معروضات للبيع . 

وفي كلابة  والموشكي والروضة تم السطو على 69 منزلاً وفلة وعمارة وبيع 23 منها بعد تزوير وثقائق ملكيتها والبقية مازالت تحت سيطرة العصابات ومن يطالب بمنزله عليه الدفع لتلك العصابات بمايقارب قيمته. 

كما تم السطو على 22 أرضية وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 11 أرضية منها والبقية معروضات للبيع . 

  جبل جرة والزنوج :  

يؤكد التقرير انه تم السطو على 84 منزلاً وفلة وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 18 منها والبقية تحت سيطرة العصابات ومعروضات للبيع  كما تم السطو على 70 أرضية وتزوير ملكيتها وبيع 13 أرضية منها والبقية مازالت تحت سيطرة العصابات ومعروضات للبيع . 

 المسبح وعصيفرة والسلخانة :  

يشير التقرير الى سطو العصابات على 50 منزلاً وفلة وعمارة وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 15 منها والبقية تحت سيطرة العصابة وقيادات عسكرية وسياسية تتبع حزب الإصلاح وتحمي العصابات . 

كما تم الاستيلاء  على 17 أرضية وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 12 منها والبقية معروضات للبيع . 

الضبوعة والتحرير.. 

وفي تبة الإخوة والضبوعة والتحرير الأسفل يؤكد التقرير السطو على 53 منزلاً وفلة وعمارة وتزوير وثائق ملكيتها وبيع 14 منها والبقية تحت سيطرة العصابات وقيادات عسكرية وأمنية . 

كما تم السطو على ثلاث أراضي وبيع واحدة بعد تزوير وثائق ملكيتها . 

 متهبشون.. 

وحسب التقرير هناك مناطق لم يستطع الوصول إليها . 

ونوهت المنظمة في التقرير الى انها تمتلك كافة الإثباتات حول كل قضية تم رصدها وانها ستعرض بوثائق وإثباتات إلى جهات ومنظمات دولية . 

ونقلت عن مصدر مطلع في تعز أن العميد صادق سرحان استولى على السجل العقاري لمحافظة تعز وبصائر الناس التي كانت فيه فلا غرابة ان تجدهم يتهبشون فوق اراضي الناس مدعمين بمعلومات من هذه السجلات والبصائر. 

وتشهد محافظة تعز احتجاجات متواصلة منذ 27 مايو الماضي للمطالبة بازاحة الفاسدين ومحاكمتهم وانهاء فوصى العصابات المسلحة.. 

زر الذهاب إلى الأعلى