اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

استمرار الإحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط سلطات الإخوان الفاسدة بمحافظة تعز

تظاهر المئات من أبناء تعز اليوم في شارع جمال وسط المدينة، للمطالبة بإسقاط سلطة الأمر الواقع التي تحكم المحافظة.

وجاءت التظاهرة تلبية للدعوة التي أطلقها التكتل المدني، في سياق الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط سلطة الأمر الواقع المدنية والعسكرية.

في السياق، نفذ عدد من المدافعين عن الحقوق والحريات وقفة احتجاجية في شارع جمال رُفعت فيها الشعارات المعبرة عن رفض الأوضاع المزرية التي يعاني منها سكان مدينة تعز.

مصدر مسؤول في التكتل المدني بتعز قال بأن مآسي سكان تعز المحاصرة من قبل العصابات الانقلابية تتفاقم يوماً بعد يوم، نتيجة لفساد سلطات تعز بكل صوره، وتسيد الانفلات الأمني وتفشي البلطجة المنظمة، برعاية قيادات عسكرية وأمنية، ونافذين في السلطة المحلية؛ واستمرار تدهور القيمة الشرائية للعملة المحلية سيؤدي إلى ثورة جياع لن تبقى ولا تذر ما لم تتخذ إجراءات صارمة من قبل الحكومة والتحالف لوقف التدهور في أسعار الصرف ومحاسبة العابثين بالموارد.

وأوضح المصدر المسؤول بأن فساد المؤسسة العسكرية والأمنية كان له انعكاساته في تفشي الفساد بشكل فاضح، داخل المؤسسات المدنية، حيث تتعرض إيرادات تعز للسطو والنهب، من قبل نافذين داخل الجيش بتواطؤ مفضوح من قبل السلطة المحلية، كما تعرضت رواتب الموظفين للسطو والنهب من قبل السلطة المحلية، وشدد على أهمية صرف مرتبات المدنيين والعسكريين والأمنيين وتسوية أوضاع المنضمين للجيش وتسليم مرتباتهم المنقطعة منذ بداية الحرب.

ودعا المصدر المسؤول القوى المدنية الحية المشاركة الفاعلة في الاحتجاجات السلمية، حتى يتم إحالة جميع الفاسدين داخل المؤسسات المدنية إلى نيابة الأموال العامة لينالوا جزاءهم العادل، وإقالة جميع القيادات العسكرية والأمنية المتورطة بانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وإحالتهم إلى المحاكم الوطنية لينالوا جزاءهم العادل بحق ما اقترفوه بحق المدنيين العزل.

زر الذهاب إلى الأعلى