اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةجبهاتمحليات

مستجدات طارئة من البيضاء.. وأين وصلت قوات الجيش والمقاومة الان؟ وماذا قالت آل حميقان عن العمالقة؟

تواصل قوات الجيش مسنودة بالمقاومة والعمالقة وقبائل يافع، تقدمها الميداني المتسارع، في جبهات محافظة البيضاء، حتى الان وسط انهيارات كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران. 

وقالت مصادر ميدانية “أنه تم في جبهة الحازمية، اليوم الثلاثاء، تحرير منطقة المسحر، وموقع “برم”، بالإضافة إلى موقع “الخزان”، و”المدرسة”، في مديرية الصومعة”. 

وتواصل القوات في الأثناء تقدمها، باتجاه مناطق “عقرامة الصغرى والكبرى”، و”الضحاكي”، في المديرية ذاتها. 

وكانت القوات حررت خلال الساعات الماضية جبل “الجماجم” الاستراتيجي، وجبال “شوكان”، ومواقع “وفاء”، و”السوس”، الشاردة”، وقريتي “المضاحي”، و”آل دومان”، بالإضافة مواقع “الشجرة”، و”شباعة”. 

بالتزامن مع ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا، في مواقع متفرقة بالمحافظة. 

 وأسفرت المعارك والغارات الجوية، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، بينهم قيادات ميدانية، بالإضافة إلى تدمير عربات وآليات قتالية تابعة لها.  

إلى ذلك شنت القوات في جبهة ناطع هجوماً واسعاً، على مواقع المليشيا المتمردة في مواقع “ملفات أعشار”، وجبل “الكبار”، وشعب “باحواص”، وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد. 

وفي السياق عبرت مقاومة “آل حميقان”، عن شكرها الكبير لألوية العمالقة الجنوبية، على الملاحم البطولية التي صنعتها في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، وسط اليمن. 

ويوم الاثنين، أحكمت قوات العمالقة ورجال القبائل، السيطرة على مركز مديرية “الزاهر”، بعد معارك شرسة خاضتها ضد مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على مدى أربعة أيام. 

وظهر مقاتلون وزعماء قبليون من قبائل “آل حميقان”، في مقطع فيديو، يعبرون، عن شكرهم للعميد أبو زرعة المحرمي قائد ألوية العمالقة الجنوبية، للدور الحاسم لهذه القوات في تحرير مديرية الزاهر ومناطق أخرى بمحافظة البيضاء. 

زر الذهاب إلى الأعلى