اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

شاهد كيف ردت قبائل يافع على التهديد الحوثي لها لمشاركتها في معارك تحرير البيضاء؟

يمن الغد – خاص

ردت قبائل البيضاء على تهديدات مليشيات الحوثي لها على خلفية مشاركتها في معارك تحرير البيضاء. 

وكان القيادي في مليشيات الحوثي الارهابية، حسين العزي، الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثي (غير معترف بها)، دعا قبائل يافع للنأي بأنفسهم عن المعارك التي تدور بين قوات الجيش والمقاومة من أبناء القبائل من جهة وبين مليشياته من جهة أخرى في البيضاء. 

وقال القيادي الحوثي “العزي”، في رسالة ود واستنجاد مخاطبًا قبائل يافع: “خير لكم أن تكونوا إخوة وأن لاتضحوا بأبنائكم من أجل الحكومة الشرعية”. وأضاف “نحن قوم لا نعتدي على أحد ولا نريد الشر لأحد”، في ترجَّى واضح لقبائل يافع بالكف عن شن هجمات على مليشيا الحوثي بالبيضاء. 

وتوعد القيادي الحوثي قبائل يافع في حال عدم وقف مشاركتها في المعارك التي يخوضها الجيش ضد المليشيات بالبيضاء بالقول: “من يؤذينا أو يعتدي علينا في المساحات الخاضعة لسيطرة الجماعة فلا يلومن إلا نفسه” 

وردت قبائل يافع على تهديدات مليشيا الحوثي ودعوتها للقبائل بالكف عن القتال في جبهات محافظة البيضاء، وقالت “: نقول لحسين العزي أن من يقاتلكم في جبهات الزاهر من يافع نصرة لآل حميقان ماهم إلا رجال معدوده، ولكن سيفهم مألوف وفعلهم عن ألوف”. وأضافت: “لأن فكرتم بالتقدم شبر واحد الى يافع لتأتينكم يافع الثقلين بثقلها أنسها وجنها وبديل الرطل في باب صنعاء سيكون رطلين”. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى