الرئيسيةانتهاكات المليشياتتعزمحليات

تعز.. اعتداءات على المنازل بالأسلحة الرشاشة

تتواصل انتهاكات مليشيا حزب الاصااح الاخواني بمحافظة تعز..
وقالت مصادر ليمن الغد ان مسلحون اعتدوا على بناية سكنية للمواطن عبدالله سيف بمنطقة الحصب بالأسلحة النارية وهددوا باخراجه بالقوة بذريعة انه لم يدفع لهم مبلغ مالي مقابل حمايتها ابان اندلاع الحرب..
وكانت العمارة ذاتها قد تعرضت في ٢٠١٦ لعمليات نهب من قبل مسلحين طالت حتى النوافذ والابواب وخلع البلاط وفق للمصادر.
وفي سياق متصل أقدم مسلحون مجهولون -الأحد- على استهداف منزل الدكتور عبدالرحمن أحمد نعمان الكباب، الكائن في ذبحان بمديرية الشمايتين جنوبي تعز للمرة الثانية خلال أقل من عام.
وأفادت مصادر إعلامية بأن مجهولين استهدفوا منزل الدكتور الكباب بالأسلحة الرشاشة ما أدى إلى تضرر أجزاء من المنزل، فيما لاذ الجناة بالفرار إلى جهة غير معلومة.
وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية في المديرية، لم تُحرِّك ساكناً حيال الاعتداءات المستمرة رغم البلاغات المقدمة لها.
يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يُستهدف بها عبدالرحمن الكباب، حيث كانت الأولى في أكتوبر 2020 عندما هاجم مسلحون مجهولون منزله بقنبلة صوتية خلَّفت أضراراً مادية بالمنزل وسيارة الكباب.
يُذكر أن الدكتور “عبدالرحمن الكباب” كان عضواً في لجنة التهدئة التي شكّلها محور تعز والمحافظ “نبيل شمسان” لمراقبة وقف إطلاق النار في أحداث الحجرية العسكرية عام 2019 عقب مقتل مرافقي المحافظ في مدينة التربة.
وتشهد محافظة تعز انفلاتاً أمنياً أدى إلى انتشار الجرائم والفوضى والعنف بدعم من التحالف بقيادة السعودية والإمارات، بهدف تغذية الصراعات بين القوى الموالية له التي تُواجَه اليوم باحتجاجات شعبية غاضبة انطلقت منذ مايو الماضي، للمطالبة برحيلها وتنديداً بالفساد المستشري في المؤسسات الحكومية وبممارسات محور تعز الذي يسعى للاستحواذ على إيرادات المدينة بذريعة دعم الجبهات وجرحى الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى