الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

صراع مليشيات الحوثي يتصاعد على نهب أموال اليمنيين والسامعي يفضح فساد قيادات الجماعة والمقالح: المشكلة بـ(الراس)

ضمن الصراع المحتدم، بين أجنحة المليشيات الحوثية، اتهم قيادي حوثي، أحد قيادات المليشيا بشراء فلتين تراوحت قيمتهما بمبلغ ستة ملايين و 200 ألف دولار. 

وقال سلطان السامعي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، في تغريدة نشرها مكتبه الإعلامي، الأربعاء، “لص من اللصوص الجدد يشتري فلتين بستة مليون ومئتين ألف دولار وعامل نفسه ضد الفساد”، 

وتسائل السامعي: “من فين لأبوه هذا المبلغ الخيالي بعد أن كان حافي القدمين”؟. 

يأتي ذلك في إطار تصاعد حدة الخلافات والصراعات داخل أجنحة ميليشيا الحوثي مع تزايد عمليات النهب وتضخيم الثروات للقيادات الكبيرة للمليشيا. 

وبرز الصراع مؤخراً على السطح بين جناح مهدي المشاط، رئيس ما يمسى المجلس السياسي الأعلى للمليشيا، وجناح محمد علي الحوثي، لاسيما بعد رفض كل من السامعي ومحمد علي الحوثي التمديد للمشاط، الأمر الذي جعل أحمد حامد، مدير مكتب المشاط، يستعين بمجموعة من الإعلاميين بشن حملة إعلامية تستهدف السامعي ومحمد علي الحوثي . 

وكان سلطان السامعي قد شن هجوماً عنيفاً في مقابلة تلفزيونية، على القيادي الحوثي البارز، أحمد حامد، متهماً إياه بسرقة عشرات المليارات وتسخير مؤسسات وموارد الدولة لمصلحته الشخصية. 

كما وصلت الخلافات والصراعات، داخل الأجنحة الحوثية إلى حد التصفيات الجسدية، كان آخرها مصرع حسن زيد، وكذا العميد يحيى الشامي ونجله زكريا، وقيادات حوثية أخرى. 

من جانبه وصف القيادي السابق في اللجنة الثورية العليا والمدافع اللدود عن مليشيات الحوثي محمد المقالح القيادي احمد حامد بانه رجل محروق لدى اغلبية الناس.  

وقال في تغريدة له تعليقا على تهم التخوين والنفاق التي وصف بها حامد منتقديه: لا تتوقفوا امام ما يقوله ابومهيوب من هراء فقد حرق الرجل لدى اغلبية الناس، وكلما اوغل في مواعظه زاد احتراقه عند من يعظهم وهو اولى بالوعظ، ولكي تعرفوا ان ما يقوله هراء في هراء ولا علاقة له بمضمون السلوك والممارسة اسالوه فقط عن سبب اعتقال سكرتيره الصحفي ربنا يفك أسره. 

وقال المقالح “عندما يخرج كبار القوم للدفاع عن فاسد يكون الراس هو الفاسد، لا الجسد”. 

وتعبث الميليشيات باموال الشعب الذي لم يذق فرحة العيد بسبب نهب قيادة الحوثة حقوقه ومرتباته وتنهكه بالضرائب ومختلف الاتاوات بدعوى دعم الجبهات في الوقت الذي تنفق الاموال قيادتها على شراء العقارات الفخمة وتحويل الاموال بالعملة الصعبة الى ارصدتهم في الخارج . 

وتاتي تغريدات سلطان السامعي في الوقت الذي تكالبت العناصر السلالية المنتمية الى صعدة لمهاجمته واطلاق التهديدات ضده وتوجيه الاتهامات له ولكل من يقف ضد طغيان وفساد قيادات الحوثي . 

وبهذا الخصوص كتب النائب احمد سيف حاشد مغردا في صفحته بتويتر   ,)) ردني على الخاص هذا السؤال: حملة اللصوص الجدد مناطقية قذرة.. لماذا اختاروا الفريق سلطان السامعي والقاضي احمد حاشد والدكتور عبدالعزيز بن حبتور والشيخ جابر الوهباني .. اليست هذه هي المناطقية الطائفية المذهبية القذرة ام ماذا نسميها؟!! )). 

معلومات تفيد ان قيادات حوثية اغلقت العاصمة صنعاء ومنعت الكثير من القيادات من السفر الى المحافظات خلال اجازة العيد ،فيما تفرض الاقامة الجبرية على العديد من القيادات وتمنعهم من التحرك حتى في اطار العاصمة صنعاء بناء على توجيهات المدعو احمد حامد الرئيس الفعلي لما يسمى بالمجلس السياسي . 

زر الذهاب إلى الأعلى