اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتجبهاتشبوةمأربمحليات

الجيش يستعيد السيطرة على مواقع عقب دحر الحوثيين منها.. وحشود متواصلة للجيش والحوثيين استعدادا للمعركة الفاصلة.. ولكن في جبهة جديدة!

أكدت قوات الجيش الوطني امس الإثنين، دحر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من عدة مواقع عسكرية شمال غربي محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة نقلا عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي في منطقة اليعيرف لليوم الثاني على التوالي.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت اليوم الإثنين من دحر المليشيا الحوثية من عدّة مواقع في المنطقة بعد معارك شرسة ألحقت بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار إلى أن قوات الجيش أسرت مجموعة من عناصر المليشيا واستعادت أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة.

ومن جانب آخر دفع الحوثيون والقوات الحكومية اليمنية، بتعزيزات إلى أطراف مديرية بيحان في شبوة بعدما حقق المتمردون تقدما وسيطروا على مديريتي ناطع ونعمان في البيضاء.

وقال مصدر عسكري حكومي لوكالة فرانس برس، إن مقاتلين من الجانبين، أرسلوا إلى ضواحي بيحان بعد سيطرة الحوثيين على منطقتين في محافظة البيضاء القريبة.

من جانبه قال وكيل محافظة البيضاء أحمد الحميقاني لوكالة فرانس برس “نؤكد سيطرت الميليشيات الحوثية على مديريتي ناطع ونعمان وبدء تقدمهم نحو بيحان في شبوة. واجهت المديريتان خذلانا من وزارة الدفاع التابعة للحكومة الشرعية ومن التحالف العربي لانهما سقطتا بدون مواجهة عسكرية كبيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى