اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتتقاريرصنعاءمحلياتملفات خاصة

من الغدير الى الصرخة وذكرى الصريع.. تعددت أيام الابتزاز الحوثي واليمنيون ينتظرون يوم الخلاص

يمن الغد/ تقرير – خاص 

اذا كانت يوم الغدير قد اغلقت المدارس وعطلت الدراسة في كربلا فان الاحتفال بيوم الولاية (الغدير) التي اعلنت عنه جماعة الحوثي قد عطلت الحياة العامة في مناطق سيطرة الجماعة.. 

الغاز بيوم الولاية.. 

 جماعة الحوثي فرضت عبئا اضافيا يثقل كاهل المواطنين في مناطق سيطرتها للاحتفال بما يعرف بيوم الولاية.. 

 وأصدرت مليشيا الحوثي، تعليمات مُشددة لمشرفيها في الأحياء والمؤسسات الحكومية وعقال الحارات، بضرورة إجبار المواطنين والموظفين على المُشاركة بالفعاليات الطائفية التي تُسميها “يوم الولاية”، وتنظمها اليوم الأربعاء بأكثر من 20 ساحة بمدينة صنعاء وأريافها. 

 المليشيات الغائبة عن معاناة المواطنين ظهرت اليوم بحماس ومثابرة وهي تحشد للاحتفال.. 

يقول سكان محليون بصنعاء ان المليشيا وفرت حافلات في كافة الأحياء السكنية لنقل المُشاركين بالفعاليات، مشيرين إلى أن مُشرفيها وعقال الحارات هددوا من يمتنع عن الحضور بحرمانه من الغاز المنزلي. 

* نسف الخرافة إرهاب.. 

وتسعى مليشيا الحوثي ، إلى محاولة إظهار الاحتفاء الشعبي بهذه المناسبة الطائفية، متهمةً من يُقاطعها بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي. 

وفي السياق دعا الصحفي والباحث السياسي “يحيى الأحمدي”، اليمنيين إلى العمل على نسف خرافة يوم الولاية.. 

وكتب “الأحمدي” على حائط صفحته الرسمية فيسبوك: 

انسفوا خرافة الولاية من جذورها فإنها اللغم الذي زرع في الجسد الإسلامي، وهي الصنم الذي تم صناعته بعد موت النبي عليه الصلاة والسلام. 

واضاف الصحفي الأحمدي: وعملية انتزاع وهم الخرافة من قلوب السذج والأغبياء عملية موجعة تحتاج إلى العلاج بالصدمة التي تعيد للإنسان المخدوع توازنه، التراث الملغوم المسلم به بكل علاته هو الفرس الذي يدوسكم تحت حوافره هؤلاء الدجالون.. 

* يوم الابتزاز.. 

واصدرت جماعة الحوثي بصنعاء توجيهات  إلى كافة الوزارات والمرافق الحكومية والمستشفيات، بحشد الموظفين في ساحات الاحتفال بيوم الولاية المعروف باسم “يوم الغدير”. 

من جهتها قالت الناشطة جميلة الخيلي ليمن الغد ان يوم الولاية ليست سوى موسم للابتزاز الحوثي، مشيرة الى ان الحوثيين فرضوا مبالغ مالية على التجار واصحاب المحال التجارية بمبرر تكاليف الاحتفال وهددت التجار باغلاق محلاتهم وتعريضهم للاستجوال في حال عدم دفع المبالغ المفروضة.. 

وحدد الحوثيون ثلاث ساحات يمدينة صنعاء للإحتفاء بيوم الغدير  “الساحة الغربية لحديقة الثورة، ساحة الدائري أمام بوابة الجامعة القديمة، الساحة الجنوبية لحديقة السبعين”. 

كما حددت اللجنة صباح الأربعاء ساحتي جامع الشعب وملعب الثورة للقطاع النسائي لإحياء يوم الولاية. 

فيما حددت اللجنة المنظمة 18 ساحة بمحافظة صنعاء للاحتفاء بيوم الولاية.. 

* يوم الخلاص.. 

من جهته اعتبر المحلل السياسي خالد بن طالب يوم الغدير خرافة دخيلة على المجتمع اليمني الذي ان عرف التصوف لكنه لم يعرف التشييع وينبذ الخرافات.. 

وقال في حديثه ليمن الغد انه لم يحدث ان احتفل اليمنييون لا رسميا ولا عرفيا بما يسمى يوم الولاية المعروف بيوم الغدير.. 

وقال ان الغدير مناسبة دخيلة على المجتمع اليمتي تزامن ظهورها مع سيطرة الانقلاب الحوثي بدعم ايراني.. 

واضاف بن طالب بان الحوثييون استحدثوا عدة مناسبات لابتزاز المواطن المغلوب على امره.. 

واشار الى ان جماعة الحوثي في الوقت التي ارفض صرف مرتبات الموظفين تنفق المليارات للاحتفال بمسميات دخيلة لمناسبات استحدثتها لابتزاز التحار والمواطنين  مثل الغدير والصرخة ويوم الشهيد وعاشورا وذكرى مصرع زعيمها واحتفائها بيوم الانقلاب وماهنالك من مناسبات والقائمة تطول.. 

وقال انه كان من المفترض ان تكون الشرعية اليمنية قد قضت على ايام الحوثي التي يحتفل بها على حساب المواطن المنكوب باعلان يوم الحسم والخلاص لتخليص شعبها المحتل تحت سطوة المليشيا الانقلابية. 

زر الذهاب إلى الأعلى