اخبار الشرعيهحضرموتمحلياتمنوعات

طاقم طبي سعودي يجري عملية فصل توأم طفيلي يمني

قالت وسائل اعلام سعودية، إن فريقاً جراحياً برئاسة المشرف العام على مركز الملك سلمان، الدكتور عبدالله الربيعة، سيجري، غدا الخميس، عملية فصل التوأم الطفيلي عائشة أحمد محيمود من محافظة المهرة اليمنية. 

 وستجرى العملية في “مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال” بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، إنفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وفق المصادر ذاتها. 

وتوقّع المستشار بالديوان الملكي الدكتور عبد الله الربيعة، أن تستغرق العملية الجراحية قرابة 8 ساعات ونصف، وتُجرى على ثمان مراحل، ويشارك فيها 25 طبيبًا وأخصائيًا إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض. 

وأوضح الربيعة أن التوأم الطفيلي هو عبارة عن طفل مكتمل مع وجود حوض وأطراف سفلية إضافية مزدوجة ومتطفلة على التوأم عائشة وتشترك معها في منطقة الحوض، كما أن هناك عيوبًا خَلقية واشتراك في الجهاز البولي والتناسلي السفلي. 

كان الفريق الطبي والجراحي أجرى مؤخرا العملية رقم «49» لتوأم ملتصق بالصدر والبطن بتدخل جراحي معقد تكلل بالنجاح، “ولم يتم الإعلان عنها استجابة لرغبة والدي التوأم”. 

وهذه هي العملية الخمسين في فصل التوائم، ضمن الخبرات السعودية على مدى 3 عقود، جرت فيها دراسة 117 حالة توأم سيامي من 22 دولة في 3 قارات حول العالم. 

زر الذهاب إلى الأعلى