اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

مليشيا الحوثي تكرّس الطائفية على غلاف المناهج الدراسية “تفخيخ عقول الطلاب بمفاهيم عقائدية سلالية”

تواصل مليشيا الحوثي الإنقلابية، تجريف التعليم ونشر الإرهاب عبر المناهج الدراسية، لاستهداف الطلبة، لا سيما طلاب المرحلة الابتدائية والأساسية. 

ونشر ناشطون صوراً جديدة لكتاب التربية الوطنية للصف الثامن الأساسي، ظهر على صورة غلافه القيادي الحوثي حسن الملصي، الذي قتل في جبهة الحدود، إضافة إلى شخصين آخرين يحملان صواريخ موجهة. 

وكشفت مصادر تربوية في صنعاء، عن قيام المليشيا بإجراء تحريفات في الطبعة الجديدة للكتاب المدرسي لمختلف مراحل التعليم الأساسي ضمن مساعيها في تكريس المفاهيم الطائفية والعقائدية. 

وحذّرت المصادر، من مخاطر الصمت الدولي تجاه التغييرات الحوثية التي تستهدف الأجيال بعد أن استولت على مختلف مصادر الدخل، وأوقفت رواتب المعلمين والموظفين لأكثر من خمس سنوات وسرّحت الآلاف منهم. 

وطبقاً لمراقبون فإن مشروع مليشيا الحوثي المدعوم إيرانياً، أصبح خطرا محدقا يهدد المنطقة والعالم، واستمرار الصمت إزاءه يمنح المليشيا فرصة التمدد أكثر. 

 ويأتي ذلك في سياق استمرار جرائم تجريف الهوية اليمنية تزامناً مع استهداف المعلمين وإقصاء غير الموالين لها من الدعم المالي الشهري الذي كانت قد أعلنت اعتماده لهم مؤخرا.  

المصادر أكدت أن المليشيا الانقلابية تعمدّت إجراء تحريفات جديدة لعدد من الكتب المدرسية بمختلف مراحل التعليم الأساسي ضمن مساعيها في تكريس المفاهيم الطائفية والعقائدية وغرس أفكار عدائية ضد أبناء المجتمع الواحد.  

في السياق، اتهمت مصادر في نقابة المعلمين اليمنيين، منظمة اليونسيف الدولية، بتمويل طباعة المنهج الدراسي المحرف حوثياً. 

 وافادت المصادر، أن المنظمة الدولية قدمت عشرات ملايين الدولارات دعماً للمليشيا دون حصول المعلمين على أي مبالغ منها، في حين سخرتها المليشيا لصالح عناصرها وتمويل طباعة الكتب المدرسية المحرّفة.  

وذكرت أنها وفي العام 2017م كانت قد مولت طباعة الكتاب الطائفي، وأقرت ذلك في بيان تبرير. 

 وكانت المليشيا قد أجرت تعديلات سابقة على كتب التربية الإسلامية والرياضيات والتربية الوطنية وغيرها، محاولة من خلالها تقديم أفكارها المذهبية والطائفية العنصرية للطلبة الأطفال شمل ذلك تعليم الصلاة والعمليات الحسابية والشخصيات المنحدرة من ذات السلالة مع إدراج شخصيات أخرى من غير سلالتها لغرض التشويش واسكات الأصوات المعارضة لها ليتسنى لها تمرير مشروعها. 

 مصادر تربوية بوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، قالت “إن تسريح المليشيا الانقلابية للمعلمين الذين اشترطت عليهم الدوام بدون رواتب كان وفق مخطط ازاحتهم واستبدالهم بعناصرها ليتسنى لها تمرير افكارها عبر الكتاب المدرسي والمعلمين الذين عينتهم.  

وكانت المليشيات قد اصدرت مؤخرا قرارا بتخصيص 30 الف ريال كدعم شهري لكل معلم، إلا انها اعتمدت ذلك فقط للموالين لها. 

زر الذهاب إلى الأعلى