أخبار العالمالرئيسيةرياضةمحليات

بشرط وحيد.. برشلونة يحسم مصير قميص ميسي “الأسطوري”

تكاثرت الشائعات في الأيام الماضية حول هوية اللاعب الذي سيحمل القميص رقم 10 في برشلونة الإسباني، خلفا للأسطورة ليونيل ميسي. 

الهداف التاريخي للنادي الكتالوني انتهى عقده في يونيو/ حزيران الماضي، وقرر الرحيل صوب باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر، ليترك خلفه قميصه الأسطوري، الذي حمله على مدار 13 عاما مع الفريق الأول. 

وظهرت تقارير صحفية في الساعات الماضية تفيد بأن البرازيلي فيليب كوتينيو هو من سيحمل القميص رقم 10 بعدما قرر تغيير رقمه الحالي (14). 

رغم ذلك، نفت صحيفة “سبورت” الكتالونية هذه الأنباء، مؤكدة أن إدارة النادي الكتالوني قررت بشكل نهائي حجب قميص ميسي وعدم منحه لأي لاعب آخر هذا الموسم. 

ولن يتمكن برشلونة من حجب الرقم 10 للأبد، حيث لا تسمح لوائح الدوري الإسباني “الليجا” بذلك، لذا قرر النادي عدم منحه لأي لاعب لمدة موسم واحد فقط. 

ومع ذلك، فإنه من المحتمل أن يضطر النادي في أي وقت منح القميص رقم 10 لأي من لاعبي الفريق الرديف، حال عدم توفر أي قميص آخر عند تصعيده للفريق الأول بأمر من المدرب الهولندي رونالد كومان. 

وتأتي هذه الخطوة تقديرا من إدارة برشلونة لهدافه التاريخه وأفضل لاعبيه على الإطلاق، الذي أمضى داخل النادي 21 عاما، نجح خلالها في تسجيل 672 هدفا وصناعة 305 أخرى خلال 778 مباراة بكافة البطولات مع الفريق الأول طيلة 17 سنة. 

زر الذهاب إلى الأعلى