اخبار المقاومةالرئيسيةتقنيةتكنولوجيامحليات

شاب يمني يقهر ظروف الحرب ويمارس فنا نادرا أدخله العالمية

حاكى مشاهد ومآسي الحرب في اليمن عن طريق استخدام تقنية نادرة “الكونسبت”، الشاب اليمني نجيب النجار، طور موهبته بالرسم الفني ليدخل بموهبته إلى العالمية. 

هذا التحدي الذي دخله النجار، أهله ليكون أحد القلائل المتخصصين والمبدعين في هذا النوع النادر من الفنون في العالم، وهو فن قائم على محاكاة وابتكار “خيالات” وبيئات “افتراضية” تستخدم في ألعاب الفيديو الإلكترونية. 

قاهر الحرب 

أتت الحرب في اليمن على الكثير من مواهب الشباب والمبدعين وأوقفت طموحاتهم عن التطور، إلا أن الشاب اليمني نجيب النجار تحدى هذا الواقع. 

لقد استلهم من الحرب مهارات ساعدته على تطوير الرسم البياني “تقنية كونسبت”، ومن هذا المنطلق، استخدم النجار إيحاءات ومآسي الحرب في اليمن وكوارثها؛ ليدخل بموهبته إلى العالمية، وهو ما كان. 

واستلهم النجار من الحرب ذاتها أساليب ومهارات ساعدته على تطوير موهبته في الرسم الرقمي باستخدام “تقنية كونسبت”، فقد كانت بدايته عبارة عن مشاهد تحكي عن الحرب في اليمن.  

واكتسب مهارته عبر مرحلة التعلم على مواقع تعليمية عالمية متخصصة في هذا النوع من الفنون، واستطاع الوصول بإبداعه إلى أكبر الشركات في العالم، والمشاركة في أقوى المعارض الخاصة بهذا الفن مع مجموعة من الفنانين العالميين. 

وشارك في معارض افتراضية صقلت موهبته، عبر خضوع الأعمال للنقاش والانتقاد وإبداء الملاحظات عليها، وساعدت هذه الانتقادات والملاحظات في تطوير قدرات نجيب النجار، ورفع مستوى أعماله وتجويدها لترتقي إلى العالمية. 

حصل النجار على المركز الثالث على مستوى العالم، في الكونسبت بالإضافة إلى أنه حقق الكثير من الإنجازات في مجاله. 

وعبر تقديم دورات تدريبية دون أي مقابل، وعبر منصات عالمية، يعمل على نقل خبراته ومهاراته إلى غيره من الشباب اليمني، من المستجدين في هذا الفن النوعي. 

مرحلة التعلم 

هذا الإبداع لم يكتسبه نجيب بمراحل الصدفة، بإرادته لاكتساب المهارات عبر مرحلة التعلم على مواقع تعليمية عالمية في هذا النوع من الفنون. 

وبجهوده وشغله استطاع الوصول بإبداعه إلى أكبر الشركات في العالم، وشارك في المعارض الخاصة بهذا الفن مع مجموعة الفنانين العالميين. 

معنى أن له أهمية على مستوى العالم، وهذا ما دفع النجار إلى احتكاكه ومشاركة أجانب في هذا المجال؛ يبدأ إلى أن يصبح محترفا ومتقنا. 

مرحلة الاحتراف 

سبق للنجار المشاركة في مسابقة دولية، وحصل على المركز الثالث على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه حقق الكثير من الإنجازات في مجاله. 

هذه الإنجازات في مجال تقنية كونسبت من المجالات التي نشأت فيها وعاشتهم. 

ويتوقف النجاح في مثل هكذا أعمال على مواكبة وتطوير مهارات مهاراتك للصعود إلى مستويات أفضل. 

نقل الخبرات 

هناك جوانب مضيئة في شخصية نجيب النجار فمند اتقانه لفن الكونسبت والنجاح فيه ووصوله إلى العالمية، واحترافه يعمل على نقل خبراته ومهاراته إلى غيره من الشباب اليمني، من المستجدين في هذا الفن النوعي، عبر تقديم دورات تدريبية دون أي مقابل، وعبر منصات عالمية. 

زر الذهاب إلى الأعلى