اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةانتهاكات المليشياتمحليات

رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد من أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: هذا هو الحل الوحيد لأزمة اليمن

قالت دولة الكويت إن استمرار الأزمة في اليمن وما تحمله من تهديدات متزايدة وخطيرة للأمن والاستقرار الإقليمي ارتبط بالواقع المرصود حول كيفية التعاطي مع قرارات ومخرجات مجلس الأمن ذات الصلة.

جاء ذلك على لسان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أمير البلاد أمام الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك، بحسب وكالة الانباء الكويتية “كونا”.

وقال الخالد: “من هنا نجدد موقفنا الراسخ بأن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو الحل السياسي المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن لا سيما القرار ألفين ومئتين وستة عشر”.

وجدد الخالد دعم دولة الكويت للمبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن مرحبين بذات الوقت بالأدوار البناءة التي قامت بها المملكة العربية السعودية الشقيقة من اجل تفعيل تنفيذ اتفاق الرياض وكذلك على مبادرتها للسلام في اليمن.

كما جدد الخالد إدانة دولة الكويت لكافة الاعتداءات والهجمات التي تعرضت لها الأراضي السعودية، مؤكدا دعم بلاه لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى