أخبار العالمالرئيسيةثقافة وفنمحليات

انطلاق فعاليات معرض “إكسبو 2020 دبي”

انطلق حفل افتتاح فعاليات معرض “إكسبو 2020 دبي”، مساء اليوم الخميس، مع إمكانية مشاهدة الحفل من خلال 430 موقعا داخل الإمارات.
ويمكن مشاهدة حفل الافتتاح عبر شاشات في مواقع عديدة، بينها المطارات ومراكز التسوق والفنادق وغيرها من معالم الدولة، ومتابعة فقرات الحفل كاملة على الهواء مباشرة.
وعبر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن فخره باستقبال ممثلي 192 دولة في “إكسبو 2020 دبي” لوضع الحلول للتحديات العالمية على أساس التعاون الدولي.
يحرص منظمو “إكسبو 2020” في دبي على اتباع إجراءات احترازية تضمن سلامة زوار المعرض خلال فترة إقامته بالتوازي مع ما حققته الإمارات من إنجازات في مكافحة فيروس كورونا المستجد وجهودها في تطعيم المواطنيين والمقيمين على السواء.

قائمة قصيرة مما سيكتشفه زوار إكسبو 2020 دبي

المياه والأرض والنار تلتقي في شلالات إكسبو 2020: سيذهلك ما تحتويه جدران بارتفاع 14 مترا في شلالات إكسبو 2020 الفاتنة.
تنطلق غدا الجمعة، أعمال معرض إكسبو 2020 دبي، الحدث العالمي الذي لا مثيل له بحسب تعهدات دولة الإمارات، والذي يتيح لزواره التعرف على أحدث ما توصل له العلم في عديد القطاعات.
ويتزامن معرض إكسبو 2020 دبي، مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإطلاق رزمة مشاريع أخرى لخمسين عاما القادمة، والمستمدة من عديد المواضيع في إكسبو 2020.
ويعد إكسبو 2020 من أكبر الفعاليات التي تقام على مستوى العالم منذ بداية الوباء، وعلى امتداد أرض الموقع، سيرى الزوار مجموعة من التدابير الوقائية، من محطات التعقيم وحتى ارتداء قناع الوجه الإلزامي، ولوائح التباعد الاجتماعي الصارمة.
في التقرير التالي ، تقدم لكم “العين الإخبارية” قائمة قصيرة تتضمن جزءا مما سيكتشفه الزوار في أرض المعرض الممتد حتى 31 مارس/آذار 2022.

  • وجهات الواقع المعزز في جميع أنحاء إكسبو 2020: يوفر إكسبو الافتراضي طريقة جديدة للتعلم واللعب والتفاعل والاستمتاع، سواء كانت لديك نية في زيارة إكسبو 2020 فعليا أو متابعة الحدث من مكان بعيد من أي مكان في العالم.
  • التعرف إلى أول قطار هوائي في العالم: سيتاح لك هنا التمتع بجولة فريدة لمشاهدة المعالم الجميلة على متن أول قطار يعمل بالهواء المضغوط في العالم.
  • تجربة حديقة الثريا: يمكنك هنا شق طريقك إلى حديقة الثريا، حيث سيتسنى لك الوقوف على سطحها العلوي الذي تزينه الأشجار على ارتفاع 55 مترا عن الأرض والتقاط صور بانورامية خلابة.
  • المياه والأرض والنار تلتقي في شلالات إكسبو 2020: سيذهلك ما تحتويه جدران بارتفاع 14 مترا في شلالات إكسبو 2020 الفاتنة، وسيخطف أنفاسك عرض غامر تجتمع فيه المياه مع الضوء والنار من حولك على إيقاع موسيقى رامين جوادي مؤلف موسيقى مسلسل جيم اوف ثرونز.
  • فرقة موسيقية من الروبوتات تعزف ألحان بيتهوفن في جناح ألمانيا: ستقدم أوركسترا الروبوتات في مختبر الثقافة في جناح ألمانيا أداء رائعا من خلال دمج الموسيقى الكلاسيكية والصوتية والإلكترونية وموسيقى الروك.
  • آذان صلاة العشاء في ساحة الوصل: مع الدعوة الأخيرة للصلاة مع حلول الليل، تعم موجة من الهدوء في ساحة الوصل. وتنهمر شلالات الرمال الذهبية من الأعلى لتشكل أعمدة رخامية كبيرة باللونين الذهبي والأبيض مستوحاة من جامع الشيخ زايد الكبير.
زر الذهاب إلى الأعلى