الإقتصاد والمالالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

بعد وصول سفينة محملة بالغاز ..الحوثيون ينهبون كميات كبيرة من الغاز الواصل الى ميناء الحديدة ونقلها إلى أماكن مجهولة

كشفت مصادر عاملة في شركة الغاز اليمنية أن قيادات حوثية قامت بنهب كميات كبيرة من الغاز المنزلي الذي وصل إلى ميناء الحديدة عبر سفينة تدعى ” كلوديا” وقامت بنقلها إلى أماكن مجهولة.

وأعلنت الميليشيات خلال الساعات الماضية وصول سفينة محملة بالغاز إلى ميناء الحديدة وعلى متنها 8 آلاف و 473 طن متري من مادة الغاز المستورد”، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها في صنعاء.

وتعيش العاصمة صنعاء وباقي مناطق سيطرة الحوثي أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي وسط تنامي كبير للسوق السوداء التابعة للقيادات الحوثية والتي تقوم ببيع الاسطوانات بأسعار مضاعفة.

وقالت المصادر في ميناء الحديدة أن قيادات حوثية وصلت إلى الميناء برفقة مسؤولين من شركة الغاز وأصدرو توجيهات بنقل كميات كبيرة من الغاز المنزلي إلى أماكن ومخازن تابعة لهم في صنعاء بعيدا عن شركة الغاز الحكومية المعنية بتوزيع المادة للموطنين.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات تسعى إلى استغلال الكميات الواصلة من الغاز من أجل تحقيق مكاسب مادية كبيرة خصوصا وأن صنعاء ومحافظات يمنية خاضعة لسيطرتهم تعان أزمة خانقة رغم انتشار أسواق سوداء لبيع المادة ولكن باسعار مضاعفة جدا.

زر الذهاب إلى الأعلى