اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةرياضةمحليات

أداء بطولي للمنتخب اليمني أمام أولمبي الكويت وصافرة اليمن تشرق في غرب آسيا


يمن الغد _ صلاح العماري
استهل منتخبنا الوطني الأولمبي مشواره في بطولة غرب آسيا لكرة القدم بأداء رجولي ونتيجة ايجابية 1/1 خلال لقائه مساء الاثنين 4 أكتوبر بنظيره الكويتي في افتتاح مبارياته في سياق المجموعة الأولى.
وقدم شباب منتخبنا أداء قتاليا طيلة المباراة التي احتضنها استاد الأمير سعود بن جلوي بمحافظة الخبر بالمملكة العربية السعودية، مترجمين توجيهات مدربهم الوطني الكابتن أمين السنيني الذي أكد أن ثمة دوافع أكبر لدى لاعبينا لتقديم مباريات مشرفة أبرزها على الإطلاق إسعاد جماهيرنا في كل مكان ورسم الفرحة عليهم، وتجاوز كل الظروف والصعوبات، والبحث عن انجاز جديد.
بدأ لاعبونا المباراة بحماس وندية وضغط على الفريق الكويتي، غير أن خطأ في منطقة الخلف كاد أن يمنح التقدم للكويت من ركلة جزاء في الدقيقة 6 إثر عرقلة الحارس علي عبس لمهاجم الكويت يوسف الرشيدي، الذي فشل في ترجمتها الى هدف لتعتلي كرته العارضة.
وكاد المهاجم أحمد عنان أن يخطف التعادل من فرصة سانحة داخل المنطقة في الدقيقة 30 لكنه كرته تصدى لها حارس المرمى.
بعدها استشعر منتخبنا الخطورة وتقدم نحو مرمى الكويت، لكن هجماته لم تجد من ينهيها، وأبرزها كرة عمار البيضاني العرضية الزاحفة، وتسديده محمد فوزي التي مرت بسلام.
وفي الدقيقة 41 أحرز الملا علي هدف الكويت الوحيد من ارتباك في خط الدفاع والمرمى ليضع الكرة بسهولة في الشباك معلنا تقدم فريقه قبل انتهاء الحصة الأولى للمباراة.
ومع انطلاق صافرة الحكم معلنا بدء مجريات الشوط الثاني، تغيرت مجريات الأمور بعد عزم الجميع على تجاوز أخطاء الشوط الأول، وعقب تعزيزات دفع بها الجهاز الفني من خلال إشراك المحترفين ناصر محمدوه الذي حمل راية القيادة، وعمر الداحي، وعبدالمجيد صبارة، الذي أحدثوا تحسنا ملحوظا للفريق، فتحولت كفة الضغط باتجاه المرمى الكويتي، ليأتي التعادل من تسديدة لولبية رائعة من خارج المنطقة أرسلها بإتقان المحترف بأسوان المصري عمر الداحي، عانقت أعلى الشباك اليمنى لمرمى الكويت معلنة هدف التعادل في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني.
وعمل المنتخب الكويتي على الضغط لإحراز التقدم من جديد، وكاد يتحقق له ذلك من ركلة أعادها القائم الأيمن، فيما كادت كرة عبدالمجيد صبارة أن تنهي اللقاء لصالح منتخبنا عندما انفرد بالحارس في الدقيقة 80 وحاول أن يباغت حارس المرمى بكرة عالية لكن كرته لم تتجاوز الحارس.
وشهدت المباراة إصابة حكم اللقاء، واستبداله بالحكم الرابع.
*تهنئة من قيادة الاتحاد*
عقب المباراة، هنأ نائب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم حسن باشنفر، اللاعبين والجهازين الفني والإداري بالأداء المشرف، ناقلا لهم تهاني وتحيات رئيس الاتحاد العام الشيخ أحمد صالح العيسي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بالأداء المشرف والنتيجة الجيدة في مستهل افتتاح البطولة، معلنا بإسم رئيس الاتحاد عن مكافأة نظير هذا الأداء، داعيا الى استمرار العطاء بذات المستوى وتحقيق نتائج جيدة في بقية المباريات.
وكان المنتخب العماني قد استهل لقاءات المجموعة الأولى بفوز مهم على منتخب الأردن بهدف نظيف.
*تشريف لصافرة اليمن بغرب آسيا*
على صعيد البطولة غرب الآسيوية ذاتها، كانت صافرة التحكيم اليمنية حاضرة بتميز في افتتاح البطولة، حيث نجح الحكم الدولي الشاب مختار العرامي ومعه الحكم المساعد الدولي أحمد مسهور، في إدارة لقاء العراق وفلسطين بجدارة في افتتاح مباريات المجموعة الثانية والتي انتهت ايجابية بهدف وحيد للفريق العراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى