اخبار الشرعيهالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتمأربمحليات

المليشيات ترتكب جرائم حرب في مأرب ..تفاصيل وارقام مخيفة

اتهمت مصادر حقوقية، المليشيات الحوثية باختطاف 500 مدنيًا، وتصفية 100 اخرين في محافظة مأرب، مؤكدين ان ما يحدث بمديرية العبدية، جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان.

وقالت رئيس الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الدكتورة وسام باسندوة، ان مليشيا الحوثي اختطفت 500 مدني ونقلهم إلى جهة مجهولة، وأن حملة المداهمات لاتزال جارية.

واضافت باسندوة، في تصريح لصحيفة” عكاظ” ان هناك عشرات الجرحى من الأسرى جرى إعدامهم بالقصف العشوائي للقرى أو بالمداهمات والاختطاف والتصفية المتعمدة.

وطالبت باسندوة بتصنيف المليشيا الحوثية منظمة إرهابية، معتبرة أن إلغاء واشنطن للتصنيف كان بمثابة ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعت إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي وتطبيق إجراءات صارمة تؤدي إلى منح الشعب اليمني كامل حقوقه المشروعة في العيش بسلام واستقرار ودعم حكومته واقتصاده.

بدوره، كشف رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات عرفات حمران، عن تصفية 100 مدني بشكل متعمد خلال اقتحام القرى، مؤكدا المليشيا أعدمت زعماء قبائل وشخصيات أخرى في العبدية وسط صمت من قبل المنظمات الأممية.

ولفت إلى وجود أكثر 300 جريح لم يستطيعوا الخروج للعلاج، و 9 آلاف طفل وأكثر من 300 امرأة حامل يواجهون الموت، وسط تجاهل منظمتي اليونيسف والصحة العالمية.

وطالب حمران، المجتمع الدولي الضغط على الحوثي لوقف جرائمه، وتنفيذ القرارات الأممية، معبرا عن أمله أن تثمر جهود المبعوث الأمريكي، عن إعادة تصنيف الحوثي جماعة إرهابية وإدراجها في القائمة السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى