اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالحضرموتعدنمحليات

عدن.. البنك المركزي يوقف 6 شركات صرافة جديدة

أوقف فريق التفتيش الميداني التابع للبنك المركزي اليمني في عدن، اليوم السبت، ست شركات صرافة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
وبحسب بلاغ البنك المركزي في عدن، فإن فريقه الميداني المكلف بالتفتيش على شركات ومنشآت الصرافة في المحافظات، أوقف أعمال ست شركات صرافة في مدينة سيئون بحضرموت، وعلق أنشطتها المالية بسبب عدم التزامها بقانون الصرافة وإجراءات البنك الرامية لوقف تدهور العملة المحلية.
وأعلن بلاغ البنك، توقيف ست شركات وهي: شركة سنان، منشأة شيبان، منشأة الخميسي، منشأة المقبولي، منشأة بن عفيف، منشأة عبد هود.
كما حذر البلاغ، شركات ومنشآت الصرافة المرخصة والملتزمة، من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بتعليق أعمالها لاحقاً.
وأكد مواصلة حملة الرقابة والتفتيش الميداني على قطاع الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة. كما أهاب بجميع شركات ومنشآت الصرافة توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الأعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والاضرار بحالة الاستقرار في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى