اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةشبوةمحليات

وفد رفيع من قبائل بلحارث يزور سلطان العوالق الشيخ/ عوض ابن الوزير في نصاب (صور)

نصاب – يمن الغد – خاص :

وصل صباح اليوم الى مدينة نصاب وفد كبير من مشائخ واعيان وابناء قبيلة بلحارث في زيارة خاصة لسلطان العوالق وعضو البرلمان الشيخ / عوض محمد ابن الوزير العولقي مستشار رئيس الجمهورية وذلك بعد عودته الميمونة الى ارض الوطن بعد غياب دام ست سنوات .
وتقدم وفد أبناء قبيلة بلحارث الشيخ / علي بن احمد الحجري الحارثي والشيخ / ناجي صالح فهيد شليل والشيخ / حزام بن علي دائل وعدد من المشائخ والاعيان والوجهاء ، حيث كان في إستقبالهم الشيخ عوض ابن الوزير وجمع غفير من مشائخ واعيان ووجهاء وابناء قبيلة العوالق .

وقد شهدت الزيارة عند الوصول ترديد الاهازيح و الزوامل الشعبية المعبرة عن مشاعر وحفاوة الترحيب بعودة الشيخ عوض الى المحافظة كما اقيم محف من قبل قبل المستقبلين ترحيبا بالزائرين .
وخلال اللقاء الأخوي ألقى كلمة الشيخ / علي الحجري الحارثي كلمة عبر فيها عن سعادة ابناء قبيلة بلحارث خاصة وقبائل شبوة عامة بعودة الشيخ عوض الميمونة في هذه الضروف الصعبة والذي يعول عليه إنقاذ شبوة من الواقع المرير الذي تعيشه في مختلف المجالات امنيا وسياسيا وعسكريا بفعل الإستغلال السئي للسلطة وقال : نعلن اليوم وقوفنا الى جانبك لما يخدم شبوة ومصالحها بإعتبارك شخصية مرغوبة تمثل القاسم المشترك لجميع قبائل وابناء شبوة ، مطالبا في الوقت نفسه ضرورة المبادرة الى ابرام صلح عام وشامل بين قبائل المحافظة المتخاصمين بسبب قضايا الثارات والعمل على تعزيز روح التآخي التكاتف لما من شانه التفرغ لحفظ الامن والاستقرار في محافظتنا .
واعرب الشيخ الحارثي في سياق كلمته عن شكره وتقديره لمواقف وجهود دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .
من جانبه رحب الشيح عوض ابن الوزير بزيارة ابناء قبيلة بلحارث شاكرا اياهم على تحمل عناء السفر للوصول الى مدينة نصاب مؤكدا ان هذه الزيارة تجسد قوة التلاحم القبلي والإجتماعي والاخوي لابناء شبوة ، مجددا في ذات الوقت تاكيده ان عودته لا تاتي لدوافع حزبية او التكتل مع حزب ضد الآخر ، إنما من اجل لم شمل ابناء المحافظة وتوحيد كلمتهم بمايخدم امنها واستقرارها ويحافظ على التماسك الإجتماعي فيها في ظل المخاطر التي تحيق بها .

.

زر الذهاب إلى الأعلى