الحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةصنعاءمحليات

انفجار الوضع في العاصمة صنعاء بعد تصاعد الصراع بين قيادات الحوثي على منصب المحافظ

تتزايد الخلافات في صفوف قيادات المليشيات الحوثية الموالية لإيران على المناصب والأموال والنفوذ بالمناطق الخاضعة لسيطرتها وهذه المرة في العاصمة صنعاء.
وكشفت وثيقة، عن احتدام الصراع بين القياديين الحوثيين عبدالباسط الهادي المعين من قبل المليشيات محافظاً لمحافظة صنعاء، وفارس الحباري محافظ المليشيات لمحافظة ريمة.
وبحسب الوثيقة التي صدرت عن عبدالقادر الجيلاني، أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء، وذيلت بتوقيعات عدد من أعضاء المجلس المحلي والهيئة الإدارية بالمحافظة والموجهة لمهدي المشاط رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين، فقد عبروا عن استنكارهم ورفضهم لما قام به بعض المشايخ وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة بتوقيع تزكية للقيادي فارس الحباري، معتبرين ذلك مخالفة لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية وتجاوزا لاختصاصات السلطة المحلية وصلاحياتها.


وطالبوا عبر الوثيقة المشاط تحمل مسؤولياته ووقف هذه التجاوزات واتخاذ الإجراءات حيال المتجاوزين، مؤكدين في الوقت ذاته تمسكهم بالقيادي الحوثي عبدالباسط علي الهادي المنتمي للسلالة في منصبه محافظا لمحافظة صنعاء.
وكان القيادي الحوثي فارس الحباري محافظ ريمة لوح مؤخراً بالاستقالة من منصبه كمحافظ لمحافظة ريمة قائلا في تصريحات تلفزيونية بوقت سابق، انه لا يشرفه أن يبقى محافظاً لريمة وهو لا يستطيع خدمة أبنائها – حد زعمه.
واتهم الحباري وزير المالية الموالي للمليشيا برفض صرف المعونات الخاصة بريمة منها 300 مليون منذ بداية تعيينه محافظا لريمة و130 مليونا في 2018م ومخصصات الصندوق رغم أوامر زعيم المليشيا والمشاط.
وقبل أيام تصاعد الصراع بين محافظ محافظة ذمار المُعيّن من قبل الحوثيين، محمد البخيتي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي على إثر محاولات البخيتي إقالة العنسي.
ويكشف ذلك حجم الصراعات التي تتفاقم يوما تلو آخر بين قيادات الصف الأول بمليشيا الحوثي على المناصب والأموال والنفوذ في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

زر الذهاب إلى الأعلى