الحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتصنعاءمحليات

بأكثر من 40 طقم عسكري.. مليشيات الحوثي تحاصر حي سكني في صنعاء ويطلبون من سكانه هذا الطلب!



أقدمت جماعة الحوثي على حصار حي سكني شرق العاصمة صنعاء وأمهلت ساكنية ثلاثة أيام لمغادرة منازلهم , مدعية ملكيتها للأوقاف والتي اوقفها سيف الإسلام المتوكل ووجدت في أوقاف الجامع الكبير قبيل 120 عام .

وأفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن الحوثيين طوقوا حي كلية المجتمع بمنطقة سعوان شرق العاصمة بأكثر من أربعين طقم مدعين ملكية الأراضي للأوقاف والتي يسكن فيها أصحابها بعضهم منذ اكثر من 30 سنة .

وقالت المصادر ان الحوثيين طلبوا من سكان الحي التنازل عن ملكية منازلهم التي تم استئجارها من الأوقاف ومن ثم تم شراء هذه المنازل عبر أمناء شرعيين يتبعون مديرية بني حشيش منذ اكثر من 30 سنة الأمر الذي قابلة المواطنين بالرفض التام .

وأصرت المليشيات على ان يتنازل السكان عن ملكية أراضيهم وان يتوجهوا بالتعويض ممن باعو لهم قبل 30 سنه والذي قد مات اغلبهم !.

وكانت السلطات الحوثية قد أصدرت أوامر قبض قهرية بحق كثر من 500 شخص وأكثر من 250 أمين شرعي بتهم التزوير وغيرها من الحجج الحوثية والتي تأتي في إطار رفض المليشيا للاجراءات القانونية التي تمت في عهد النظام الجمهوري .

هذا وفرضت المليشيا الحوثية مؤخرا موافقة أجهزة الأمن والمخابرات قبيل أي عملية بيع بهدف نهب أموال الناس ورفع الجبايات ناهيك عن طلبات التعميد والترخيص بهدف رفع الجباية لتغطية حروبها العبثية وتحويل الخمس إلى خزائنها .

زر الذهاب إلى الأعلى