اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحديدةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةتعزجبهاتمحليات

انفجار الوضع عسكريا في جبهات جديدة والسلاح الثقيل يهز مناطق واسعة (تفاصيل)

إندلعت مواجهات بالسلاح الثقيل، في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، بين القوات المشتركة من جهة والمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا من جهة أخرى، في جبهات القتال بمحافظة الضالع جنوبي البلاد تعد هي الأولى منذ تحرك جبهات الساحل الغربي.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات الجنوبية في بلاغ صحفي أن المواجهات في جبهات شمال غرب الضالع اندلعت في قطاعي الفاخر وباب غلق.

وطبقاً لمحمد النقيب، استخدم الطرفين في المواجهات مدفعية الهاون ومختلف اعيرة السلاح المتوسط تكبدت خلالها المليشيات الحوثية خسائر كبيرة مؤكدا اشتداد المواجهات في قطاعي الفاخر وباب غلق.

ولفت إلى شن القوات المشتركة قصفاً مكثفاً على مواقع تمركز المليشيات الحوثية بالسلاح الثقيل والمتوسط، محققة اصابات دقيقة في مواقع وثكنات مليشيات العدو الحوثية.

وفي وقت سابق من فجر اليوم أفشلت وحدات من القوات المشتركة المرابطة في قطاع صبيرة – الجب هجوماً شنته المليشيات الحوثية التي استخدمت مختلف انواع الأسلحة.

وأكد الناطق محمد النقيب، أن القوات تصدت للهجوم وتعامت بشكل فور والحقت بالمليشيات خسائر بشرية وسط مواجهات استمرت نحو ساعة ونصف.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه جبهات الساحل الغربي معارك طاحنة بين القوات المشتركة مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، والمليشيات الحوثية المنهارة صفوفها وسط تقدم ميداني واسع للمشتركة الحديدة وتعز وإب.

زر الذهاب إلى الأعلى