اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةعدنمحليات

البنك المركزي يعلن نتائج المزاد الثالث لبيع الدولار ويسمح لـ 14 شركة صرافة بالعودة لمعاودة نشاطها

أكد البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، السماح لعدد من شركات ومنشآت الصرافة، بالعودة لمزاولة أنشطتها، بعد استكمالها للإجراءات القانونية المتبعة من قبل البنك.
وأوضح البنك في بلاغ، نشره موقعه على الانترنت أن 14 شركة ومنشأة صرافة استكملت الإجراءات اللازمة التي اشترطها البنك لمنحها تراخيص مزاولة أعمالها، وطالبها في وقت سابق بالحضور إلى مقره الرئيسي في عدن بغرض استكمالها.
وذكر البنك، أسماء 14 شركة صرافة مسموح لها بمعاودة مزاولة أعمالها وأنشطتها المصرفية، بعد استكمالها حتى الآن للإجراءات اللازمة لذلك، وهي: شركة الناصر للصرافة، شركة العيسائي للصرافة، شركة المريسي للصرافة، شركة بن علوي للصرافة، شركة بن دول للصرافة، شركة وصل للصرافة، شركة العمقي للصرافة، شركة صلاح بن عوض، شركة الحوشبي، منشأة البرم للصرافة، منشأة فهد بن يزيد، منشأة البوابة للصرافة، منشأة أبو نشوان الشعيبي، منشأة بكيل مفتاح.
إلى ذلك أعلن البنك المركزي، نتائج المزاد الثالث الذي نظمه اليوم، لبيع 15 مليون دولار أمريكي، عبر المنصة الإلكترونية.
ولفت البنك، إلى أن إجمالي مبلغ العطاءات المقبولة في المزاد الثالث بلغت ثلاثة عشر مليون وأربعمائة وواحد وخمسون ألف دولار أمريكي (13451000 دولار). حيث بلغت نسبة التغطية 90 بالمئة من المزاد المعلن.
وقال أن عدد المشاركين في المزاد خمسة مشاركين، فيما بلغت عدد العطاءات المقدمة 14 عطاء مقبولة.
كما أشار إلى أن أدنى سعر عطاء وصل إلى 1461 ريال يمني للدولار الواحد، فيما وصل أعلى سعر عطاء مقدم في المزاد 1490 ريال للدولار الواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى