اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالحوثي جماعة ارهابيةالرئيسيةمحليات

أمين الجامعة العربية للمبعوث الأممي: الحوثيون غير مكترثين بكافة نداءات السلام ويجب دعم الشرعية في هذه المرحلة

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الحوثيين أظهروا عدم اكتراث بكافة نداءات السلام في اليمن.
وأشار أبو الغيظ خلال لقائه، الثلاثاء، مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس جرودنبرج، إلى أهمية بذل قدر كافٍ من الضغوط الدولية تلزم مليشيا الحوثي وقف شامل لإطلاق النار وبدء مسار جاد للمحادثات السياسية.
وناقش اللقاء الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة، تطورات الحرب في اليمن، وسبل إحلال التسوية السياسية في البلاد على نحو يُنهي معاناة الشعب اليمني.
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن أبو الغيط أعرب خلال اللقاء “عن بالغ القلق حيال التصعيد الحوثي، المدعوم إيرانياً، خاصة على جبهة مأرب التي تضم ملايين النازحين الذين فروا من ويلات الصراع في مناطق أخرى باليمن”، حسبما ذكر موقع جامعة الدول العربية على الانترنت.
وأوضح المصدر أن أبو الغيط شدد على “أهمية دعم حكومة اليمن الشرعية في هذه المرحلة الخطيرة من مسار النزاع، خاصة في ضوء ما تبذله هذه الحكومة في عدن من جهود لخدمة السكان وسط ظروف أمنية بالغة الصعوبة”.
وأشار المصدر إلى أن أبو الغيط استمع لعرض من المبعوث الأممي حول” آخر تطورات النزاع، في أبعاده الأمنية والسياسية، وأنه حرص على الإعراب عن دعم الجامعة العربية لجهوده في التواصل مع كافة الأطياف اليمنية من أجل خلق أرضية مناسبة لإطلاق التسوية”.
وكان مكتب المبعوث الأممي قال في بيان مقتضب، إن هانس جروندبرغ، التقى بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وناقشا “أهمية استقرار اليمن بالنسبة للمنطقة، والمسؤولية المشتركة لدول المنطقة في تجنب المزيد من التصعيد في اليمن، ودعم اليمنيين من أجل التوصل لحل سياسي عن طريق التفاوض”.

زر الذهاب إلى الأعلى