اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةتعزمحليات

تعز.. نجاة قيادي بارز في اللواء ٣٥ مدرع من الاغتيال واصابته ومرافقيه بتفجير سيارته بالتزامن مع ذكرى استشهاد الحمادي “صور”


 أصيب ضابط وقيادي بارز في اللواء ٣٥ مدرع بجروح خطرة، اليوم الخميس، في تفجير استهدف دورية أمنية في محافظة تعز، جنوبي البلاد.
ووقع التفجير الإرهابي في سوق “الأحد” الشعبي الواقع على خط حيوي في مديرية المعافر إلى الجهة الجنوبية من ريف محافظة تعز.
وقال مصدر عسكري يمني، إن ركن الاتصالات في اللواء 35 مدرع بالجيش اليمني أعلن إصابة العقيد ركن عبدالباسط القاضي، بجروح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة يعتقد أنها كانت لاصقة في سيارته.


ووفقا للمصدر فقد أصيب جنديان آخران في التفجير فيما تم نقل العقيد القاضي إلى أحد مستشفيات تعز، إثر التفجير الإرهابي والذي تسبب ببتر أحد أقدامه وإصابته بجروح متفرقة بالغة الخطورة.
ويعد القاضي من ضباط الجيش اليمني البارزين الذين خاضوا المعارك باكرا ضد مليشيات الحوثي، بجانب رفيقه قائد اللواء 35 مدرع اللواء الركن عدنان الحمادي، الذي اغتالته أيادي الإخوان بعملية إرهابية غادرة أواخر 2019.
وقال اللواء 35 مدرع في بيان مقتضب إنه في “الذكرى الثانية لجريمة اغتيال الشهيد القائد اللواء الركن عدنان الحمادي تستهدف عملية إرهابية وغادرة العقيد عبدالباسط القاضي ركن إشارة اللواء”.


وبحسب البيان فقد انفجرت العبوة بدوريته العسكرية لدى مروره في سوق الأحد بمديرية المعافر وحالته خطيرة حيث تم نقله الى أحد مستشفيات تعز.
ودائما ما يتعرض قادة اللواء 35 مدرع لعمليات إرهابية ممنهجة، تقف خلفها خلايا تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية وأخرى تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وذلك إثر دورهم في مواجهة الانقلاب امتداد مسرح العمليات بجبهات الصلو والأقروض والكدحة وسامع بريف تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى