اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالرئيسيةشبوةمحليات

تضامن منقطع النظير مع سلطان العوالق وإدانة واسعة للهجوم على منزله ومصادر تؤكد انها رسالة تهديد من الإخوان


يمن الغد / شبوة – خاص
في عملية خطيرة هدفها تفجير الوضع بمحافظة شبوة، تعرض منزل سلطان العوالق الشيخ/ عوض محمد ابن الوزير العولقي، مستشار رئيس الجمهورية ، وعضو مجلس النواب لهجوم بقذيفة صاروخية.

وقالت مصادر محلية واخرى مقربة من أسرة الشيخ العولقي ليمن الغد (ان قذيفة هاون سقطت فجر اليوم في منزل مجاور لمنزل الشيخ الكائن في مدينة نصاب بمحافظة شبوة).

المصادر قالت ان قذيفة هاون سقطت في محيط منزل الشيخ ابن الوزير في وقت كان يتواجد في المنزل عدد كبير من المواطنين والوجهاء من مختلف مديريات المحافظة .

من جانبها قالت مصادر قبلية واخرى سياسية مطلعة إن هذا الاستهداف للشيخ ابن الوزير يحمل طابع سياسي بحت كونه يأتي بالتزامن مع الحراك الشعبي الواسع وغير المسبوق الذي تشهده شبوة بقيادة الشيخ ابن الوزير والمناهض لسلطة الاخوان القمعية.

وقالت المصادر ان ماحدث اليوم من هجوم على منزل الشيخ الوزير بقذيفة صاروخية تطور خطير الهدف منه ارسال رسالة تحذيرية للشيخ على خلفية تحركاته المناهضة لسلطة المحافظ محمد صالح بن عديو.. ويقف وراءها تنظيم الاخوان الجاثم على السلطة في شبوة والذي شعر ان سلطته في خطر امام الانتفاضة الشعبية والحراك القبلي الواسع الذي يتزعمه الشيخ العولقي والذي يرى فيه ابناء شبوه بأنه المنقذ لهم ولشبوة من ثنائي الارهاب الاخوان والحوثي.
واكدت المصادر ان تنظيم الاخوان حاول من خلال هذه العمل الجبان ارسال رسالة تحذيرية للشيخ, خاصة بعد دعوته الاخيرة لنقل الاحتجاجات الشعبية الى عتق عاصمة المحافظة وبدء اعتصام سلمي هناك حتى الاستجابة لمطالب الشعب الشبواني وعلى رأسها اقالة المحافظ وازاحة سلطة الاخوان من المحافظة.

ويحمل الهجوم بصمات تنظيم الإخوان الذي عجز عن احتواء الانتفاضة والغليان الشعبي المتصاعد فلجأ لتوجيه مثل هذه الرسائل والتهديد باستخدام العمليات الإرهابية لإجبار الشيخ ابن الوزير على التراجع عن قرار نقل الاعتصام الى عتق، وهو الامر الذي اعلنه الشيخ صراحة انه لن يخون ثقة ابناء المحافظة به والتفويض الشعبي الذي ناله لانقاذ المحافظة من قمع وجرائم الاخوان والحوثي، مؤكدا ايضا انه لن تثنيه التهديدات والهجمات والاعمال الارهابية عن مواصلة مشواره الذي بدأه ومعه كافة شرائح المجتمع في شبوة مهما قدم من تضحيات ثمنا لانفاذ شبوة وأهلها.

 ولاقى الهجوم ادانة وتنديد واسع من قبل مشائخ واعيان وأبناء شبوة وشخصيات اجتماعية وسياسية ومنظمات مجتمع مدني من داخل وخارج شبوة الذين عبروا عن تضامنهم الكامل مع الشيخ / عوض محمد ابن الوزير.

هذا وتستهدف مليشيا الإخوان القوى الشعبية المناهضة لتنظيم الإخوان الإرهابي، والسلطة المتحالفة مع مليشيا الحوثي الإجرامية في شبوة، منذ فرض سيطرته على السلطة بالقوة قبل ثلاث سنوات وتنصيب بن عديو محافظا وتحويل المحافظة الى إمارة إخوانية يمارس فيها كل وسائل القمع والتنكيل لكل معارض لسلطته وخاصة بعد تسليم مديريات بيحان طوعا لمليشيات الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى