اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةشبوةمحليات

نصاب شبوة تحتشد بمسيرة هي الأكبر إحياء ليوم الغضب الشعبي رفضا للفساد واحتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية “صور”

يمن الغد – خاص

ضمن موجة الغضب الشعبي العارم الذي يجتاح مناطق الشرعية التي يسيطر عليها حزب الاصلاح “تنظيم الاخوان في اليمن” شهدت مدينة نصاب بمحافظة شبوة اليوم الاثنين مسيرة سلمية حاشدة احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية وانهيار سعر صرف العملة وتفشي الفساد بالمحافظة.
ويواجه حزب الإصلاح الإخواني في اليمن غضبا شعبيا في مناطق سيطرته نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وغياب أي خطوات عملية لمواجهة حالة الانهيار التي تنذر بمجاعة، لاسيما بعد تواتر الأنباء التي تفيد بقرب نفاد مخزون الدواء والغذاء.


وجاب الآلاف من أبناء نصاب شوارع المدينة رافعين الشعارات المنددة بالغلاء الفاحش والجوع والفقر وما آلت إليه الأوضاع المعيشية من انهيار كارثي تهدد بتفشي المجاعة، ورددوا الهتافات المناهضة للفساد المالي والإداري داخل محافظة شبوة.
وطالب المشاركون في المسيرة رئيس الجمهورية ودول التحالف العربي بوضع الحلول السريعة لمعالجة الانهيار الاقتصادي واجتثاث الفساد والمفسدين وبما يضمن تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.
واستغاث المحتجون بالرئيس ودول التحالف التدخل العاجل لانقاذهم من الجوع الذي يهدد حياتهم في المنطقة التي تشهد انهيار مريع للوضع مثلها مثل بقية المحافظات المحررة والتي تجتاحها هي الاخرى احتجاجات غاضبة بسبب تدهور العملة المحلية وانهيار الريال اليمني مقابل العملات وارتفاع جنوني في أسعار كافة المواد الغذائية والاستهلاكية.
وعبرت المسيرة التي جابت شوارع المركز الاداري للمديرية عن غضب الجماهير وسخطهم على السياسة الاقتصادية للحكومة وسلطتها المحلية، معبرين عن رفضهم لها، ومطالبين بوضع حد للفساد المالي المستشري في مختلف هياكلها المركزية والمحلية.
وعبروا عن مخاوفهم من المجاعة القادمة التي لن تستثني احد من ابناء المحافظة والوطن، منوهين بالاوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين، في ظل استمرار الحروب العسكرية والاقتصادية عليهم، وطحهنم بالغلاء الفاحش، وعجزهم عن توفير متطلبات ومقومات الحياة .
وهتفت الجماهير بضرورة رحيل محافظ الاصلاح في شبوة، منددين بجرائم فساده المالي والاداري.
وتمددت موجة احتجاجات الجوع لتشمل محافظة تعز وعدن وابين وحضرموت، بعد أيام من مظاهرات حاشدة خلال الأيام الماضية في محافظة شبوة تطالب بعزل المحافظ الإخواني محمد صالح بن عديو.


ويتهم الإخوان بفشلهم في إدارة المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، وتورط مسؤوليهم في فضائح فساد من خلال المتاجرة بالمواد الأساسية، فيما تقف حكومة معين عبدالملك مكبلة وعاجزة عن وقف النزيف.
وحمل المتظاهرون في نصاب لافتات تطالب بسرعة رحيل المحافظ ومحاسبته على جرائم عبثه بموارد المحافظة الطبيعية والمالية، مشددين على اهمية الوقف الفوري للاتاوات التي فرضها على المواطنين، مؤكدين بانهم لايستطعيون تحملها في ظل التدهور المتسارع للاقتصاد والعملة الوطنية كل يوم.
وجددوا تأكيدهم على ضرورة الحفاظ  على الموارد العامة للمحافظة وتسخيرها لصالح ابنائها ورفع الجور الواقع عليهم ومساعدتهم على مواجهة مصاعب حياتهم المعيشية.
وحيا المتظاهرون المواقف الوطنية الصلبة لمستشار رئيس الجمهورية النائب الشيخ عوض ابن الوزير، مشيدين بالتفاف ابناء المحافظة حوله، مثنين تبنيه لكافة مطالبهم المشروعة والعمل على ايصالها لكافة الجهات والمحافل والتعبير عنها بقوة.

زر الذهاب إلى الأعلى