اخبار الشرعيهاخبار المقاومةالإقتصاد والمالالرئيسيةالمجلس الانتقالي الجنوبيعدنمحليات

ما حقيقة تقديم السعودية وديعة جديدة لليمن وماهو الشرط الذي وضعه محافظ البنك الجديد للقبول بالمنصب؟

يمن الغد – خاص
نقلت مصادر صحفية بأن المملكة العربية السعودية وافقت على تقديم وديعة سعودية جديدة لإنقاذ الاقتصاد اليمني المتدهور وإحداث انفراجة في عملية التدهور المخيف لقيمة العملة المحلية .
وأوضحت المصادر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بتقديم منحة سعودية لليمن وذلك عقب تلقيه رسالة خطية من الرئيس عبدربه منصور هادي تطالب بتدخل عاجل من قيادة المملكة لوقف الانهيار الاقتصادي في المحافظات المحررة.


وكشفت المصادر أن الوديعة السعودية المقدرة بـ”3 مليار دولار” سيتم إيداعها في خزينة البنك المركزي خلال اليومين القادمين.
ولم يتم تأكيد الخبر من مصادر رسمية، الان ان مصادر مطلعة أكدت لـ”يمن الغد” ان تعيين محافظ جديد للبنك المركزي جاء باتفاق يمني سعودي بأن يتم اجراء اصلاحات شاملة وان يتم تلتزم السعودية بتقديم وديعة جديدة للبنك للعمل على انقاذ العملة.


وقالت المصادر لـ”يمن الغد”: أن محافظ البنك المركزي الجديد احمد بن أحمد غالب المعبقي اشترط تمكينه من كل الاجراءات اللازمة وتسليمه التمويل الكافي لإجراء اصلاحات لإنقاذ الريال من الانهيار ومنها تقديم السعودية وديعة جديدة، وبدأت ملامح هذه الاصلاحات تؤتي ثمارها بانعكاس ايجابي على العملة التي شهدت تحسن ملحوظ منذ مساء امس وبعد ساعات من قرار إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى