الحديدةالحوثي جماعة ارهابيةانتهاكات المليشياتتعزجبهاتصنعاءمأربمحليات

مليشيا الحوثي تشيع 126 قتيلاً اغلبهم يحملون رتباً عسكرية رفيعة خلال اسبوع واحد

شيعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، جثامين العشرات من قتلاها، في مناطق سيطرتها، ممن خسرتهم في جبهات مأرب والحديدة وغربي تعز.

خلال الفترة من 1 ديسمبر وحتى 7 من الشهر ذاته، رصدت عمليات تشييع ودفن لجثامين (126) قتيلاً حوثياً، من بين عدد كبير من القتلى، أجرت لعدد منهم عمليات دفن رسمية دون تغطية إعلامية أو مراسم تشييع.

وقالت المصادر إن عدد قتلى الرتب العسكرية بلغ (82) قتيلاً، اختلفت رتبهم من قتيل لآخر، فأحدهم ينتحل رتبة لواء وعينته المليشيات قائداً للواء الرابع حرس حدود، و3 برتبة عميد، وقتيلان برتبة عقيد، و5 برتبة مقدم، و16 برتبة رائد، و10 برتبة نقيب، و27 برتبة ملازم أول، و12 برتبة ملازم ثاني، و5 برتبة مساعد.

وبحسب المصادر، فإن الحصيلة احتوت على عدد من الأطفال الذين جندتهم المليشيات في صفوفها، وأعادتهم إلى أهاليهم جثثاً هامدة في صناديق الموت، إذ تتراوح نسبتهم 10٪ من إجمالي الحصيلة.

وأوضحت أن العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة احتلتا المرتبة الأولى من حيث أعداد قتلى المليشيات خلال الأسبوع الأول من ديسمبر الجاري، ودفنت فيهما المليشيات جثامين (59) قتيلاً، بينهم (47) ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة.

وأكدت، أن محافظة صعدة احتلت المرتبة الثانية، ودفنت فيها المليشيات جثامين (19) قتيلاً بينهم (6) قتلى من ذوي الرتب العسكرية، أحدهم عينته المليشيات قائداً للواء الرابع حرس حدود وينتحل رتبة لواء، يليها محافظة ذمار في المرتبة الثالثة بجثامين (17) قتيلاً بينهم (13) ينتحلون رتباً عسكرية متفاوتة.

وبينت المصادر أن محافظة الحديدة احتلت المرتبة الرابعة ودفنت فيها المليشيات جثامين (9) قتلى بينهم (6) برتب عسكرية، كما دفنت جثامين (7) قتلى في كل من محافظتي حجة وإب، لتحتلا المرتبة الخامسة، من بين قتلى حجة قتيلان برتب عسكرية، ومن بين قتلى إب خمسة برتب عسكرية.

وأشارت إلى أن محافظة تعز احتلت المرتبة السادسة بثلاثة قتلى أحدهم ينتحل رتبة مقدم، وفي المرتبة السابعة محافظة المحويت بقتيلين أحدهما ينتحل رتبة ملازم ثاني، وفي المرتبة الثامنة محافظات عمران والبيضاء وريمة بقتيل واحد في كل منها، قتيل عمران ينتحل رتبة رائد

زر الذهاب إلى الأعلى